السعودية تستعد لأكبر مشاركة في معرض بغداد الدولي بنسخته 47

اقتصادية 2023/05/04
...

 بغداد: شذى الجنابي

أعلن الجانب السعودي حجز أكبر مساحة للمشاركة بفعاليات دورة معرض بغداد الدولي بنسخته 47، في وقت يختتم فيه اليوم الخميس المعرض الدولي الثاني للعقار والاستثمار بمشاركة 102 شركة محلية وأجنبية.

وقال مدير الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية عادل المسعودي لـ"الصباح": إنَّ المعرض الدولي الثاني للعقار والاستثمار سيختتم أعماله اليوم، حيث يعد من أهم المعارض لتفعيل الاستثمار في البلاد، حيث أبدت العديد من الشركات رغبتها بافتتاح فروع لها في العراق وتنفيذ المشاريع الاستثمارية.

ودعا المسعودي السفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية إلى دعوة وحث شركات بلادهم لتنفيذ المشاريع الاستثمارية، لافتاً إلى المشاركة الواسعة من قبل القطاع الخاص المحلي والشركات العربية والدولية في المعرض، خصوصاً المملكة العربية السعودية التي أكدت رغبتها باستثمار المجمعات السكنية أو مشاركة القطاع الخاص والمساهمة في توفير ما تحتاجه من المواد الانشائية.

وأكد أنَّ أبواب الشركة مفتوحة لاستقبال الشركات وإقامة معارض تخصصية لحل أزمة السكن وتوفير وحدات حديثة ومتطورة.

وفي سياق متصل، أوضح بيان صحفي أصدرته الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية أنَّ مدير الشركة عادل المسعودي التقى أمس وفداً سعودياً ترأسه عمر ناصر الفاتح، رئيس هيئة تنمية الصادرات السعودية.

وأضاف أنَّ الجانبين أبديا اهتماماً بزيادة التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، خصوصاً أنَّ العراق على أبواب انفتاح اقتصادي واستثماري وهو متعطش للبناء والإعمار خصوصاً مع توجه الحكومة العراقية لإعادة إعمار البنى التحتية.

وبين المسعودي أنَّ المشاركة السعودية في المعارض العراقية تزيد من فرص نجاحها، لأنَّ السعودية لها خبرة في اأغلب المجالات وتعد سوقاً عالمية مهمة.

من جهته، أبدى الفاتح، سعادته بالتعاون الكبير من إدارة وملاكات الشركة العامة للمعارض العراقية لانجاح وتسهيل إجراءات المشاركة السعودية في المعارض العراقية. وأعلن الفاتح، أنَّ السعودية ستحقق أكبر مشاركة لها في المعارض الخارجية من خلال الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي من حيث ( الحجم  وطريقة العرض)، اذ تم حجز مساحة تجاوزت (6000 م )، إضافة إلى المساحات المكشوفة، ويأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات القيادة في السعودية لتشجيع التبادل التجاري بين البلدين من خلال ارسال البعثات التجارية إلى بغداد وأربيل والبصرة وفق جدول محدد بهذا العام.


 تحرير: علي موفق