متجاوزون يستولون على ساحة رياضيَّة ويحولونها الى {سكلة}

الباب المفتوح 2023/05/10
...

تلقت “الباب المفتوح” رسالة من أهالي منطقة الشعب محلة 317، يشكون فيها تجاوز بعض الأشخاص على ساحة كرة قدم في منطقتهم وتحويلها إلى موقع لبيع المواد الإنشائية (سكلة). 

وذكروا في رسالتهم، أن الساحة المذكورة مجاورة لمتوسطة الجندي الباسل في شارع الأسواق المركزية في منطقة الشعب، مقابل جامع الحاجة فخرية، مبينين أنه تم الاستيلاء عليها من قبل متجاوزين وحولوها إلى (سكلة) كبيرة جداً للمواد الانشائية. 

كما أشاروا إلى أنه وبسبب ذلك، فقد تضرر سياج المدرسة كثيراً، وهو الآن على وشك السقوط بسبب تراكم المواد الانشائية عليه، فضلاً عن ذهاب ومجيء السيارات الكبيرة (النسافات)، التي تقوم بتفريغ المواد الانشائية في وقت متأخر من الليل وحتى الصباح الباكر.

والمزعج في الأمر، بحسب أهالي المنطقة، هي أصوات تفريغ المواد الإنشائية و(شيش الحديد)، التي تؤثر في راحة سكنة المنطقة من الأهالي، وإخافة أطفالهم أثناء نومهم ليلاً، مؤكدين أنهم بعد أن ناشدوا لأكثر من مرة الجهات المعنية، فقد حضرت قوة من الجيش لتبليغ المتجاوزين بالإخلاء، وتم منحهم مهلة أسبوع لتفريغ موادهم وإخلاء الساحة، إلا أنه مضى الأسبوع وتلته أسابيع أُخرى وبقي الحال كما هو عليه. 

وأكدوا أنهم أوصلوا شكواهم إلى بلدية الشعب لأكثر من مرة، إلا أن أي اجراء لم يتخذ بهذا الصدد، وأن هذه الساحة هي المتنفس الوحيد لأطفال المنطقة للعب فيها، وقضاء وقت فراغهم، بينما الاتربة الناتجة عن المواد الإنشائية تملأ منازلهم، إلى جانب الازعاج وتشويه الصورة الجمالية للمنطقة. 

لذا يكرر الأهالي مناشدتهم ومطالبتهم بلدية الشعب وقاطع عمليات بغداد المسؤول عن منطقتهم والجهات المعنية، بوضع حل لهذه المشكلة واخلاء الساحة من المتجاوزين، وإعادة الراحة والسكينة للأسر القاطنة في هذه

المحلة.