القفز بالمظلات.. مغامرة واستمتاع

استراحة 2023/05/23
...

 السليمانية: عذراء جمعة


انطلقت من على جبل ازمر في السليمانية فعاليات المغامرة والاستمتاع، ضمن جولات سياحية نظمتها فريق نادي سليمانية للرياضات الجوية، اذ بدأت المغامرة برحلات القفز المظلي، وهي رياضة عالمية معروفة تسمى بالطيران السياحي، والتي تستغرق مدة الرحلة فيها من خمسة عشر إلى خمس وعشرين دقيقة، بحسب خالد النجار ضابط الاقلاع والسلامة.

واضاف: خلال المغامرة يتت تزويد المشارك بفيديو ممنتج من لحظة الاقلاع الى الهبوط، لتوثيق لحظات المغامرة.

فضلا عن خدمات اخرى يقدمها الفريق كتوفير سيارات خاصة، تصل بالمشارك الى نقطة الاقلاع وتخفيض الأسعار، حتى يتمكن اكبر عدد من المواطنين الاستمتاع والمشاركة في هذه المغامرة تحت اشراف مدربين اثنين أحدهما بطل العالم بالقفز المظلي. 

واشار النجار ألى اطول رحلة كانت من جبل سارا الى سيد صادق، ووصولا الى حلبجة، واستمرت الى خمس ساعات، وفق شروط معينة، منها العمر والوضع الصحي الذي يتطلب من المشاركة ألا يكون مصابا بالضغط والسكري المزمنين او امراض القلب.

المشاركون عبروا عن اعجابهم بالتنظيم والمغامرة، التي كانت دافع لتخلص من الارهاق والضغوطات النفسية، فالرياضة بالنسبة لهم درسٌ مهم لاطلاق مواهبهم وتعرف على نقاط الضعف.

يذكر أن الفريق سليمانية لرياضات الجوية يمتلك عددا من النوادي المختصة  في أغلب المحافظات، وتجرى فيها فعاليات رياضية ومهرجانات ومؤتمرات تابعة الى الاتحاد الجوي العراقي، المجهز بجميع الاحتياجات الخاصة بهذة الرياضة.