سهل نينوى في ضيافة جنوب العراق الأثري

استراحة 2023/05/24
...

 أربيل: كولر غالب الداودي 

  

«بطولة خليج (٢٥) في البصرة ونقل صورة حقيقة عن واقع المحافظات الجنوبية بالعراق، كانت سببا في تعزيز الثقة لدينا، واتخاذ قرار بتشكيل فريق بعنوان “استكشاف الوطن”، الذي يهدف الى الذهاب الى محافظات الفرات الوسط والجنوب، وتطلع على ابرز المعالم الأثرية والتاريخية” بحسب ما قال عماد صبيح جرجير رئيس الفريق .

واضاف: الفريق قام بعدة رحلات وسير افواج الحجاج والسياح، اذ قدم صورة جميلة ونهضة اقتصادية، من خلال السياحة الدينية والبيئية والاثرية والترفيهية، وكانت الرحلة الاخيرة لهذا الفريق وهي التاسعة 

بدأت في نهاية الشهر الثالث من هذا العام، تضمنت جمع عدد من الأسر المسيحية،  التي كانت ترغب في مشاهدة وتأدية مناسك الحج، إضافة إلى عمل  سفرات ترفيهية وزيارة الاماكن 

الاثرية والدينية والبيئة، اذ انطلقت الرحلة من مدن سهل نينوى باتجاه بغداد، وانضم الى الفريق ست من راهبات دير الراهبات في بغداد، متجهين الى مدينة أور،  حيث يوجد بيت  النبي  ابراهيم (ع).

 وتابع  جرجير أقمنا القداس في الناصرية واستقبلنا الاهالي والمسؤولين بكل حفاوة وتكريم، ورافقتنا دوريات لحماية وتأمين مسار هذا الوفد وتذليل جميع الصعوبات امامنا، موضحا الخوف الذي زرع بداخلنا من قبل عصابات “داعش” الارهابي، استطاع كرم تلك المحافظة أن يتغلب عليه، ويجعلنا نمارس حياتنا بكل هدوء حتى قررنا قطع تلك المسافات من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب.

جرجير يبيّن حجم الكرم الذي يتمتع به اهالي الجنوب من خلال رحلتهم، كانت هناك حفاوة كبيرة ودعوات من السكان، جعلتهم يعشقون تلك المحافظات ويتغزلون بهم .

وختم عماد حديثة الفريق يستعد في الايام المقبلة اقامة رحلات صيفية وزيارة الآثار في مختلف المناطق واستكشاف جميع معالم البلاد .