الاتصالات: جهود لتوسعة البنى التحتية لمشروع الحكومة الالكترونية

العراق 2019/04/24
...

 
بغداد / اسراء السامرائي
تسعى وزارة الاتصالات لتوسعة مشروع الحكومة الالكترونية لجميع الوزارات ليشمل منظومات حديثة ويكون ملبيا لحجم احتياجات كل مؤسسة. 
وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية بالوزارة امير البياتي في تصريح خاص لـ"الصباح": ان وزارته تعمل من خلال تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية، الى توسعة الانظمة التي ستعمل بالمشروع عند ادخاله للخدمة لتشمل جميع المؤسسات الحكومية ما يعمل على استيعاب انظمتها التي ستحول من ورقية الى الكترونية . 
واكد أن المشروع سيدخل للخدمة فعليا في آب المقبل، منوها بأنه ستكون هناك منظومة اتصالاتية حديثة تلبي حاجات المواطنين وتختصر الوقت والجهد لموظفي الدولة، مبينا ان المنظومات التي ستوفرها وزارته لبقية الوزارات ضمن مشروع الحكومة الالكترونية، تشمل المنظومات الامنية وكاميرات المراقبة والتطبيقات الالكترونية الحديثة وبرامجيات مشاريع الوزارات، والتي تم انجاز البعض منها. 
وافصح البياتي عن ان وزارته لازالت تواجه تحديات بتطوير خدمات الاتصالات والتطبيقات الرقمية في البلاد والتي تتمثل بغياب اللوائح والقوانين التي تحد من المخالفات الالكترونية المسجلة عبر شبكة الانترنت للتطبيقات والبرامجيات الالكترونية، فضلا عن دمار البنى التحتية التي تسببت بها التنظيمات الارهابية والتي هي بحاجة لتأهيل او تأسيس انظمة حديثة. 
وعد مشروع الحكومة الالكترونية، طفرة نوعية بعمل المؤسسات الحكومية، ما يتطلب تحديثا مستمرا للمشروع لمواكبة التطور الحاصل بهذا المجال عالميا، كاشفا عن النية لاعداد دراسة كاملة للشبكات والخدمات ورفع سعاتها للمستوى المطلوب عالميا للعمل وفق طراز عالمي تكنولوجي .