«تحالف شرق القناة» يطالب بحسم المشاريع المتلكئة

الأولى 2023/06/17
...

  بغداد: مهند عبد الوهاب

 

دعا نواب تحالف مناطقي يُدعى تحالف مناطق شرق القناة مجلس الوزراء إلى تشكيل لجنة لمتابعة المشاريع المتلكئة في المناطق شرقي قناة الجيش في بغداد، مؤكدين أنَّ تلكؤ الشركات في التنفيذ عطّل الكثير من المشروعات.

وقال عضو التحالف النائب كامل العكيلي: إنَّ "متابعة رئيس الوزراء المشاريع خطوة إيجابية ومنها مشاريع شرقي القناة وقد وفر لها الدعم الكبير"، مستدركاً أنَّ "بطء وتلكؤ الشركات المنفذة للمشروعات أدى إلى تعطيل العديد منها لذلك دعونا إلى تشكيل لجنة من رئاسة الوزراء لمتابعة مشاريع شرقي القناة".

وأضاف العكيلي، في حديث لـ"الصباح"، أنَّ "مدينة الصدر الجديدة هي أحد المشاريع المهمة التي تقع ضمن حدود قضاء الزوراء إدارياً وقدمنا طلباً بتسميتها بهذا الاسم، وستكون مدينة نموذجية تُحسن المستوى الخدمي والاقتصادي لمناطق أطراف بغداد".

وأضاف النائب أنَّ "مدينة بغداد وأطرافها بحاجة إلى دعم كبير، وقد تمت زيادة تخصيصات تحسين بناها التحتية من 200 مليار دينار ليصل إلى 500 مليار، وستشمل مناطق شرقي القناة كونها مناطق محرومة خدمياً وتحتاج إلى الكثير من العمل".

وتابع أنَّ "مشروع مدينة الصدر الجديدة يشمل مجمعات سكنية وجميع الخدمات، وقد وتم توقيع العقد الاستشاري من قبل أمانة بغداد لتنفيذ هذه المدينة". يذكر أنَّ قضاء الزوراء شرقي بغداد قد استحدث في عام 2018، ويضم مناطق حسينية المعامل والكرامة والسعادة والحميدية والولداية وحي المنتظر، بالإضافة إلى 38 مقاطعة، و38 محلة سكنية.

تحرير: علي عبد الخالق