قريباً.. أول مهرجان للأغنية العربيَّة في بغداد

الصفحة الاخيرة 2019/04/26
...

بغداد/ كوكب السياب
تجري التحضيرات النهائيّة لإقامة أول مهرجان للأغنية العربية في بغداد، من المؤمل إقامته في نادي العلوية، خلال الفترة القليلة المقبلة.
وقال الملحن محسن فرحان، المشرف على فعاليات المهرجان، إنّ "هذه الفعالية تعدّ الأولى من نوعها، فلم يسبق أن أقيم مهرجان للأغنية العربية في العراق"، مضيفاً: "نسعى من خلال هذا المهرجان إلى إعادة الجمهور إلى الطرب الأصيل، فضلاً عن كون المهرجان يمثل فرصة مميزة للأصوات الشبابية لإظهار إمكانياتها الصوتية أمام الجمهور الكبير".
وأشار فرحان إلى أن "اللجنة التحضيرية للمهرجان حدّدت الفنانين العرب الكبار الذين سوف تُغنى أعمالهم في المهرجان، وهم كل من: فريد الأطرش، عبد الحليم حافظ، نجاة الصغيرة، فايزة أحمد "من مصر"، وصباح فخري، جورج وسوف "من سوريا"، وفاضل عواد، حسين نعمة، سعدون جابر، فؤاد سالم "من العراق"، ووديع الصافي، ملحم بركات "من لبنان"، ومحسن المهنا، عوض دوخي، عبد الله رويشد "من الكويت"، وطلال مدّاح ومحمد عبده "من السعودية".
ودعا فرحان المطربين الشباب إلى المشاركة في المهرجان، عبر إرسال بصمات صوتية من أجل فحصها وضمان مشاركتها في المهرجان.
وسبق للملحن القدير محسن فرحان أن أشرف على إقامة العديد من المهرجانات الغنائية، منها (مهرجان الأغنية الفراتية، مهرجان الأغنية الجنوبية، وأخيراً مهرجان صوت الحب تكريماً للفنان قحطان العطار).