انطلاق عمليَّة «سيوف الحق 6» لتأمين الحدود الدوليَّة

الأولى 2023/06/22
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

شرعت قوات مشتركة، فجر أمس الأربعاء، استكمالاً للعمليات الاستباقيَّة ومراحلها، بتنفيذ المرحلة السادسة من عملية سيوف الحقِّ، بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة.
العمليَّة انطلقت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، وبمشاركة من قيادات عمليات الأنبار والجزيرة وغرب نينوى وقوات الحدود والحشد الشعبي، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية، وجميع الوكالات والدوائر الاستخبارية.
عملية المرحلة السادسة تهدف إلى تعزيز العمل الأمني ضمن الشريط الحدودي وملاحقة عناصر داعش الإرهابية وتطهير الأراضي ومنع عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود الدولية.
ومع انطلاق هذه العملية، نفذت مفارز الاستخبارات العسكرية التابعة لقسم قيادة عمليات الجزيرة عملية أخرى، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب.
الملقى القبض عليه كان يعمل مساعد ما يسمى مسؤول الجناح الإداري والخدمات لقاطع الجزيرة المكنى (أبو غياث) مع عصابات داعش الإرهابية.
وبالتزامن مع تلك العمليات، وصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أمس الأربعاء، إلى محافظة الأنبار، على رأس وفد أمني كبير للاطلاع على الوضع الأمني ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بتسلم الملف الأمني في المحافظة من قبل شرطة الأنبار في مراكز المدن ومتابعة جميع مفاصل وزارة الداخلية في المحافظة.
وفي بغداد، استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد إلقاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في قضاء أبي غريب بمحافظة بغداد، الصادرة بحقه مذكرة قضائية وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب، إذ تمت إحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل.
في غضون ذلك، أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، في مؤتمر صحفي تسلم 40 إرهابياً من جانب أربيل في إطار التعاون عالي المستوى، مشيراً إلى أنَّ أهم عمليتين نوعيتين نفّذهما الجهاز مؤخراً، هما: الأولى كانت في الأنبار بقتل 22 إرهابياً والثانية في جبال حمرين التي أسفرت عن قتل 5 إرهابيين.