القوات الأمنية تكبد {داعش} ذخيرة كبيرة في نينوى

الأولى 2023/06/25
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


استنفدت عصابات داعش الإرهابية، ذخيرتها من الأسلحة في عدد من المحافظات، نتيجة لعمليات التمشيط الاستباقية والرصد الاستخباري الدقيق.

المعلومات الاستخبارية، التي حصلت عليها مديرية الاستخبارات العسكرية، أرشدتها إلى كدس كبير للأعتدة تابع لعصابات داعش الإرهابية.

وعلى إثر تلك المعلومات نفذت مفارز الاستخبارات عملية نوعية وتم ضبط كدس كبير للأعتدة المختلفة يحتوي على أكثر من (5200) حاوية عتاد متنوع في منطقة مقالع عين الجحش بقاطع عمليات غرب نينوى.

وفي كركوك، تمكنت طائرات F_16 العراقية من قتل مفرزة إرهابية إثر معلومات دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، إذ تم رصد تحركاتهم في قرية الرفيعي بناحية الرشاد.

وبعد الضربة وبتنسيق عالٍ بين القوة الجوية والقوات البرية تحركت قوة لتفتيش المكان المستهدف وعثرت على جثث الإرهابيين، أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً تمت معالجته من قبل الجهد الهندسي المرافق للقوة مع أسلحة ومعدات أخرى.

وفي صلاح الدين، تمكنت مفارز المديرية العامة للمعلومات في معاونية الاستخبارات والمعلومات بهيئة الحشد الشعبي من الإطاحة بعنصرين إرهابيين في قضاء الشرقاط. 

عملية القبض جاءت بعد استحصال الموافقات القضائية وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما لينالا جزاءهما العادل.