تعمل وزارة التربية على إدخال التعليم الالكتروني في اكبر عدد من المدارس، كاشفة عن افتتاحها 360 مدرسة وروضة وصفا الكترونيا في الكرخ الثالثة، مؤكدة عزمها على فتح اخرى بالتعليم الابتدائي والثانوي في عدد من مناطق الكرخ الثانية. وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان وزارته تعمل على ادخال احدث الطرق التعليمية الى المدارس بما فيها التعليم الالكتروني، موضحا ان تطبيق هذه التجربة انعكس ايجابيا على مستوى الطلبة وواقع التعليم، لاسيما بعد تطبيقه بمدارس المتميزين وكلية بغداد وعدد من المدارس النموذجية، وعده من احدث طرق التعليم اعتمادا بدول العالم المتقدمة. في السياق نفسه، ذكرت مشرفة التربية الخاصة مسؤولة شعبة التعليم الالكتروني في تربية الكرخ الثالثة خيرية كاظم بتصريح خاص لـ"الصباح" ان مديريتها ادخلت التقنيات الحديثة والوسائل الالكترونية والمناهج المحوسبة في التعليم للمدارس الابتدائية وصفوف التربية الخاصة، حيث شملت 270 مدرسة ابتدائية بالتعليم الالكتروني، و30 صفا للتربية الخاصة، و63 روضة بالتعليم الالكتروني، كما زار وفد من دائرتها مديرية تربية البصرة للاستفادة من تجربتها بمجال التعليم الالكتروني باعتبارها الاولى بمجال ادخال التقنيات التربوية والوسائل الالكترونية الحديثة.
من جانبه بين مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي بتصريح خاص لـ"الصباح" ان مديريته تسعى لزيادة عدد المدارس الالكترنية بقواطعها لتشمل المراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية ما سينعكس ايجاباً على واقع التعليم، كاشفا عن اعداد خطة بهذا الصدد لتوسعة دائرة التعليم الالكتروني بعد ان بدأت هذه الخطوة بافتتاح صفوف الكترونية بالمدارس الاعتيادية وحققت نجاحا بذلك.
واردف، ان الوزارة تعمل على توفير كل متطلبات المدارس الالكترونية من اجهزة لوحية وسبورات ذكية وعارضات ضوئية وغيرها من الاجهزة الالكترونية التفاعلية، وسيتم تأهيل المدرسين والمعلمين على آلية استخدامها، مفصحا عن وصول عدد الصفوف الالكترونية في مدارسه، الى 50 موزعة بين قواطع المديرية، فيما سيتم تجهيز عدد من مدارس حي العامل والمحمودية بـ 50 سبورة تفاعلية كخطوة اولية لافتتاح مدارس الكترونية بتلك المناطق.