الاتصالات: الكيبل الضوئي من أهم مشاريعنا المنفذة

اقتصادية 2023/07/11
...

 بغداد: إسراء السامرائي 


أقرت وزارة الاتصالات أنَّ مشروع الكيبل الضوئي من أهم المشاريع المنفذة على أرض الواقع في البلاد، فيما كشفت عن ارتفاع وتيرة الأعمال في المشروع من أجل ضمان وصول الانترنت إلى المنازل بشكل جيد.

وكان مختصون قد أكدوا أن مشروع الكيبل الضوئي يمكن أن يضمن تحقيق ايرادات مالية تصل إلى تريليون دينار سنوياً، كما يحسن خدمة الانترنت التي ستصل إلى المنازل بأسعار جيدة. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عمر العامري لـ”الصباح”: إنَّ “مشاريع الكيبل الضوئي تضاعفت بنسبة كبيرة قياساً بالسنوات الماضية”، مؤكداً “ارتفاع وتيرة العمل خلال الأشهر الماضية حيث أن هناك متابعة مباشرة وجهوداً مكثفة لأعمال التنفيذ من أجل إنجازه بأسرع فترة ممكنة».  وأشار العامري إلى أن “المشروع لازال مستمراً رغم التحديات وهناك نسب إنجاز للمشروع، لافتاً الى أنه “من أهم المشاريع التي نفذتها الوزارة وتسعى لإكمالها بالصورة التي ستخدم المواطنين وتوفر لهم خدمات معلوماتية تتناسب مع حاجتهم اليومية» 

ولفت إلى أنَّ “محافظة كركوك شهدت مد مسارات ضوئية جديدة من خلال الفرق الهندسية والفنية لايصال خدمتي الانترنت والصوت وفق تقنية حديثة كما أن العمل مستمر في عموم المحافظة لشمولها بخدمات شبكة الكيبل الضوئي الحكومية .