القادة الأمنيون يُعدّون خطة شهر محرم الحرام

الأولى 2023/07/18
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

بالتزامن مع اجتماعات لإعداد خطة تأمين شهر محرم الحرام، أحبطت القوات الأمنيَّة محاولة لعصابات داعش الإرهابيَّة لاختراق السور الأمني في محافظتي بغداد ونينوى.
عملية منع التسلل الإرهابي نفذتها الاستخبارات العسكرية وقوات حرس الحدود، إذ تم نصب كمينين محكمين، أسفرا عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاء الطارمية وسيطرة الانتصار مدخل العاصمة بغداد.
وفي نينوى ألقت قوات حرس الحدود على عنصرين من عصابات داعش الإرهابية متسللين في قضاء البعاج الحدودي غرب المحافظة، وتم نقلهما إلى قيادة العمليات للتحقيق معهما وتقديمهما للقضاء.
في غضون ذلك، رأس وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا المشرفة على زيارتي العاشر من محرم الحرام والأربعينية عبد الأمير الشمري، أمس الاثنين، اجتماعاً أمنياً، لمناقشة تأمين أيام شهر محرم الحرام.
وناقش الاجتماع آخر الإجراءات التي شرعت بها الأجهزة الأمنية والدوائر لإحياء ذكرى زيارة عاشوراء وعملية تدفق الزائرين من داخل البلاد وخارجها خلال هذه المناسبة المهمة.
وشدّد الوزير على أهمية أن تكون هذه الزيارة عالية التنظيم وأن تتوافر الانسيابية الكبيرة في حركة الزائرين القاصدين كربلاء المقدسة، فضلاً عن تأمين مواكب العزاء في مختلف محافظات البلاد، موجهاً بتكثيف الجهد الاستخباري والأمني وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة خلال شهري محرم الحرام وصفر.
هذا الاجتماع حضره نائب قائد العمليات المشتركة ووكلاء الوزارة وقائد قوات الشرطة الاتحادية وقائد فرقة الرد السريع والمعاون الأمني لرئيس جهاز الأمن الوطني ومعاون رئيس أركان الحشد الشعبي للعمليات ومدير متابعة مكتب رئيس الوزراء وعدد من الضباط، وممثلون عن الجهات المعنية
والساندة.