تفكيك شبكة للمخدرات بحوزتها نصف طن كبتاجون

الأولى 2023/08/07
...

  بغداد: الصباح

تمكنت مفارز المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، من تفكيك أبرز شبكة متاجرة بالمخدرات في العراق وبحوزتها (500) كيلو غرام من المواد المخدرة.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان "أنَّ مفارز المديرية نفذت خلال 72 ساعة من تاريخ 3 / 8 / 2023 ولغاية 6 / 8 / 2023 عملية أمنية تعد الأكبر في العراق في مكافحة المخدرات، بموجب قرارات قضائية وبالتنسيق والاشتراك مع مكافحة مخدرات إقليم كردستان العراق.
العملية أسفرت عن تفكيك أبرز شبكة متاجرة بالمخدرات وهي المورِّدة الأساسية في العراق لحبوب الكبتاجون المخدرة وتمتد جرائمها من الإقليم إلى وسط وجنوب وغربي البلاد".
الشبكة تتكون من (8) متهمين بضمنهم رئيسها، إذ أُلقي القبض عليهم بالكامل ودوِّنت اعترافاتهم بتخزين المواد المخدرة في أماكن أغلبها يصعب العثور عليها تحت الأرض والأبواب وغيرها من الأماكن المخفية وبعد إجراء التفتيش الأصولي تم ضبط (450) كيلو غراماً من حبوب الكبتاجون المخدرة و(50) كيلو غراماً من مادة الأفيون المخدرة.
وعلى صعيد مواز ، أصدرت محكمة جنايات الرصافة، أمس الأحد، حكماً بالإعدام بـحـق تاجر بالمواد المخدرة فـي بغداد منطقة الشعب قام بقتل منتسب.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء، في بيان ، أنه "إثناء تنفيذ أمر إلقاء القبض عليه حصلت مقاومة، مما أدى إلى استشهاد أحد إفراد القوة وإصابة منتسب آخر".