خلية الصقور لـ « الصباح »: الإرهابيون الذين ذكرهم البغدادي قتلوا في ضربة جوية

العراق 2019/05/01
...

بغداد/ سعد السماك
 
 
اكدت خلية الصقور الاستخبارية ان اغلب اسماء الارهابيين الذين ذكرهم المجرم ابو بكر البغدادي في خطابه المسجل، قد قتلوا في ضربة لها على منطقة السوسة السورية العام الماضي.
وقال رئيس الخلية ومدير عام استخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية ابو علي البصري في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان “ظهور المجرم ابراهيم البدري الملقب  بـ “البغدادي” في التسجيل المصور الذي بث لمدة 18 دقيقة على احد مواقع داعش الارهابي الالكترونية، كان يستجدي عناصره في الخارج  للقيام بعمليات ارهابية”.
واضاف ان “اغلب الاسماء الارهابية ممن ذكرها المجرم البغدادي في خطاب الاستجداء، قد قتلوا العام الماضي خلال هجوم خلية الصقور بالتنسيق مع طائرات قواتنا الجوية “اف 16” على منطقة السوسة السورية”.
ولفت الى ان “اعتراف الارهابي البغدادي بهزيمته في منطقة  الباغوز السورية دليل على ان ضربة خلية الصقور للهدف الارهابي كانت بمثابة ضربة ستراتيجية ونفسية، وانهيار ما يسمى بالخلافة وقتل وفرار عناصره من ساحة المعركة في سوريا مما ساعد على دخول قوات “قسد” السورية الى اخر جيب للتنظيم في الباغوز”.
الى ذلك، كشف البصري عن تفكيك خلايا ارهابية في قضاء البعاج غرب نينوى خلال عملية انزال جوي نفذتها قوة محمولة جوا تابعة للخلية في الساعات الاخيرة من يوم الاثنين الماضي.
وقال: ان “العملية النوعية التي كانت باسناد جوي من قبل قوات التحالف الدولي اسفرت عن اعتقال سبعة ارهابيين منتمين لداعش صدرت بحقهم مذكرات قبض بتهمة التهريب والنقل لعناصر التنظيم الإرهابي بين سوريا والعراق”، مبينا ان “الانزال الجوي كان بالتحديد على مجمع الصگار التابع لقضاء البعاج غرب نينوى”. 
واشار الى ان “القوات الامنية عادت سالمة من دون حدوث خسائر تذكر بين صفوفها”.