السوداني: موقف المرجعيَّة وتضحيات العراقيين أجهضا مؤامرة {داعش}

الأولى 2023/08/15
...

 بغداد: الصباح

جدَّد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني تأكيده أنَّ العراق لا يحتاج لقوات قتالية أجنبيَّة، مشيداً بمواقف المرجعية الرشيدة وتضحيات العراقيين التي أجهضت مؤامرة "داعش" الإرهابية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان أنَّ "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني استقبل عدداً من القادة وآمري صنوف القوات المسلحة الذين اشتركوا في تحقيق الانتصار على عصابات داعش الإرهابية، وتحرير محافظة نينوى".
وأشاد السوداني "بأداء الرجال الأبطال، من مختلف صنوف القوات المسلحة والقوات الأمنية، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل تحرير أرض الوطن، وصيانة المكتسبات الدستورية والديمقراطية التي تحققت في العراق الجديد"، مستذكراً في المقام الأوّل، "تضحية الشهداء الأبرار في سبيل تحقيق النصر".
وجدد القائد العام للقوات المسلّحة "التأكيد على التزام القوات المسلحة بمسارها المهني والدستوري والقانوني، ضمن مسيرة التنمية وترسيخ الأمن والسلم الأهلي، وحماية الحياة الكريمة لكل أبناء شعبنا العراقي في كل أرجاء البلد"، وقال: إنَّ "العراق اليوم ليس بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية"، مبيناً أنَّ "حوارات متقدمة جارية من أجل تحديد شكل العلاقة والتعاون المستقبلي مع التحالف الدولي".