تشكيل فريق لمتابعة حالات الإدمان والانتحار في بابل

العراق 2019/05/03
...

بابل / جنان الاسدي
شكل مجلس بابل فريقا لمتابعة حالة الادمان والانتحار والمظاهر الغريبة الاخرى بالمحافظة خصوصا بعد تسجيل عدد من الحالات بهذا السياق.
وقال رئيس الفريق الدكتور حسن بيعي في تصريح لـ"الصباح" ان الفريق مؤلف من 13 جهة حكومية وغير حكومية، بهدف متابعة المظاهر الغريبة في المجتمع خصوصا حالات الانتحار والادمان ورصدها والوقوف على اهم الاسباب التي دفعت الى ارتكابها.
وبين ان اعمال الفريق ستكون ضمن مرحلتين الاولى تكمن باعتماد البحوث العلمية الرصينة التي تناقش المظاهر الغريبة التي يتعرض اليها المجتمع لاسيما في ظل التطور الالكتروني وانتشار العديد من وسائل التواصل الاجتماعي التي استغلها البعض في نشر الظواهر غير اللائقة.
واوضح ان مجلس المحافظة قام باشراك اكثر من جهة ضمن الفريق كالصحة وقيادة شرطة بابل والجامعات والطب العدلي ومنظمات المجتمع المدني، فضلا عن المؤسسة الدينية لتكون هناك معالجة حقيقية لتلك المظاهر بغية الحد منها لاسيما انها اصبحت تهدد المجتمع، مشيرا الى ان الفريق سيقوم بمعالجة علمية وباسلوب حديث من خلال زيادة المهارات العلمية والادارية للافراد الذين سيتم اشراكهم.
واضاف بيعي ان المرحلة الثانية ستكون تطبيق نتائج تلك البحوث على ارض الواقع والعمل على ايصالها لجميع انحاء المحافظة خصوصا المناطق التي سجلت تلك الظواهر، منوها برصد مبالغ مالية لعمل الفريق، فضلا عن تحديد مدة زمنية للمباشرة بتنفيذ مهامه.
وافاد بان مجلس المحافظة الزم قيادة شرطة بابل بمتابعة التعليمات الصادرة بحق المقاهي منها منع الاحداث دون سن الـ 18 من دخولها، فضلا عن منع النساء من العمل فيها.