رئيس الجمهورية يتسلم دعوة من أمير قطر

العراق 2019/05/03
...

بغداد / الصباح
تسلم رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح دعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للمشاركة في أعمال منتدى الدوحة التاسع عشر، مؤكداً أهمية العلاقات بين البلدين وضرورة تطويرها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.
وذكر بيانان رئاسيان، تلقتهما «الصباح»، ان «الرئيس صالح تلقى الدعوة خلال استقبال السفير القطري لدى العراق خالد بن حمد السليطي».
وأكد صالح «أهمية العلاقات بين البلدين وضرورة تطويرها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين»، مبيناً أن «تعضيد وتوسيع أطر التعاون بين العراق وقطر يخدم استقرار وأمن المنطقة ككل».
وحمل رئيس الجمهورية «السفير السليطي تحياته الى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني».
بدوره اكد السفير القطري «دعم بلاده للعراق واستعدادها للمساهمة في عملية اعادة اعمار المناطق المحررة»، مشدداً على «حرص قطر على تفعيل العمل الثنائي بما يخدم العلاقات المشتركة وديمومتها».
وخلال استقباله للامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، تمنى رئيس الجمهورية للغزي التوفيق في اداء مهام منصبه الجديد.
واشاد صالح بـ»الدور المهم للامانة العامة في ادارة وتنسيق مختلف القرارات والتوجهات الحكومية، كونها الحلقة الاساسية في تفعيل العمل المشترك بين السلطات الثلاث، خدمة لابناء شعبنا العراقي وبما يحقق طموحاته في العيش الكريم».
من جهته اكد الامين العام «بذله المزيد لتأدية مهامه الوطنية والارتقاء بعمل الامانة العامة، وتنفيذ ما جاء في البرنامج الحكومي الذي اطلقه رئيس مجلس الوزراء في العام 2018، لاسيما الخدمية منها والتي لها مساس مباشر بحياة المواطنين».