العراق والأردن يوقعان مذكرة بمجال التقييس والسيطرة النوعية

الثانية والثالثة 2023/09/14
...



 عمان : يعرب السالم  


وقع العراق مذكرة تفاهم في مجال المواصفات والمقاييس وتقويم المطابقة بين الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية العراقي ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية.

وذكر القائم بالأعمال العراقي في عمّان منيف علي لـ"الصباح" أنَّ هذه المذكّرة تشكّل أهميّة بالغة في العلاقات الاقتصادية الآخذة بالتطوّر بين عمّان وبغداد، مشيراً إلى أهميّة زيادة وتعزيز التّعاون في كافة المجالات.

كما ذكر د. حسين علي داوود رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في العراق لـ"الصباح" أنّ مذكّرة التعاون ستكون بداية نحو مزيد من الشراكة على مختلف الأصعدة بين الأردنّ والعراق، منوّهاً بأنّ مواءمة المواصفات والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة من شأنه أن يعمل على الارتقاء بجودة الصناعة في كلا البلدين.  من جانبها فقد قالت مديرة عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية المهندسة عبير بركات الزّهير لـ " الصباح": إنّ التوقيع على الاتفاقيّة يأتي استمراراً للجهود الكبيرة التي بذلها الطرفان الأردنيّ والعراقيّ في سبيل الوصول إلى التكامل الاقتصادي والتعاون الثنائيّ المبني على أواصر متينة من الإخوّة، مبيّنة أنّ الاتفاقيّة ستسهم بانسيابية البضائع بين الجانبين، وتقليل العوائق أمام التجارة البينيّة، وبما يحقق المنافع المشتركة لكلا البلدين.