تعاون عراقي أردني في رسم ستراتيجية لمكافحة الفساد

الثانية والثالثة 2023/09/17
...

 عمان: يعرب السالم 


وقعت الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد في هيئة النزاهة الاتحادية اتفاقا للتعاون المشترك مع اتحاد المدربين العرب، لرسم ستراتيجية لمكافحة الفساد وإعادة الثقة بين مؤسسات الدولة والمواطنين، في سفارة جمهورية العراق بعمان.

وذكر القائم بأعمال السفارة، منيف علي، في حديث لـ"الصباح"، أن "الدبلوماسية العراقية تواظب على متابعة وتسهيل عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مختلف المؤسسات العربية ومنها اتحاد المدربين العرب"، مشيراً إلى أن "توقيع الأكاديمية على الاتفاق المشترك للتعاون مع الاتحاد سيكون له أثر كبير في تطوير القدرات الفنية في هذا الإطار".

من جانبه، كشف نائب رئيس هيئة النزاهة، مظهر تركي عبد لـ"الصباح"، عن أن "توقيع هذا الاتفاق سيكون باكورة تعاون جاد وبناء بين الطرفين لتطوير قدرات موظفي الأكاديمية في أداء واجباتهم في مكافحة الفساد ورسم ستراتيجيات المكافحة، بما يؤدي لتعزيز الثقة بين مؤسسات الدولة والمواطنين، ويرسخ معايير النزاهة في الأداء الحكومي، وفقاً لقانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30) لسنة 2011 (المعدل).

وفي السياق، أبدى الجانب الأردني ممثلا برئيس الاتحاد يونس خطايبة، في حديث لـ"الصباح"، "اعتزازه بتوقيع الاتفاق ليكون خط شروع في انطلاق خطة واسعة وطموحة لتدريب كوادر الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد، ووضع ستراتيجية تستجيب لمتطلبات التطور في مجال مكافحة الفساد واعتماد المعايير الدولية في ذلك".

وقد وقع الاتفاق المشترك عن الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد نائب رئيس هيئة النزاهة مظهر تركي عبد، بينما وقعها عن اتحاد المدربين العرب رئيس الاتحاد يونس أحمد خطايبة.

تحرير: وائل الملوك