عراقيو المهجر يتغنون بوطنهم

الصفحة الاخيرة 2019/05/07
...

بغداد/ كوكب السياب
أطلق مجموعة من الفنانين العراقيين المغتربين في أستراليا أوبريت "حب العراق"، وهو عمل غنائي وطني من كلمات الشاعر الراحل خضير هادي، ومن ألحان الفنان بسام بولص.
بولص قال في حديث خص به "الصباح": إنَّ "العمل أنجز بعد أنْ اتصلت بالشاعر خضير هادي وطلبت منه أنْ يكتب لنا أوبريتاً وطنياً لنقدمه هدية لوطننا الحبيب وشعبنا الكريم".
وأضاف "كان من المفترض أنْ يشترك في الأوبريت الشاعر الراحل خضير هادي، من خلال إلقائه الشعر بين الكوبليهات الغنائيَّة، لكنه توفي قبل إنجاز العمل بأيام"، لافتاً إلى أننا "اضررنا إلى إضافة مقاطع شعريَّة بصوته إلى الأوبريت تخليداً لذكراه، ولتكون بصمته في العمل واضحة ومؤثرة".
وبحسب بولص، فإنَّ الأوبريت تم تقديمه بأصوات خيرة المطربين العراقيين المتواجدين في أستراليا، منهم عصام وسوف، إسماعيل فاضل، مالك البابلي، رائد عادل، همي لازار، أيمن الزاخولي، سها غريب، فضلاً عن الشاعر جيمي اوديشو.
وأشار وسوف إلى أنَّ العمل من إخراج الفنان بشار اوشانا، ومن توزيع الموسيقي أدمون لازار، مؤكداً أنَّ "العمل فيه رسالة واضحة مفادها أنَّ العراقيين في المهجر يعشقون وطنهم، وهم أوفياءٌ لتربته، وهذا ما يجسده المقطع الثاني من الأغنية:
(يبقى العراق بيرقاً رغم المحن، من غادروك ازدادوا فيك تمسكاً، بقلوبهم بدموعهم بأنينهم، هم أنت يا وطني وأنت هم).