إغلاق قاعات مخالفة لشروط السلامة في أربيل

الثانية والثالثة 2023/10/12
...

 أربيل: كولر غالب الداوودي

اغلقت حكومة إقليم كردستان سبع قاعات للاحتفالات مخالفة لشروط السلامة والأمان ضمن حملة تفتيشية مكثفة لمتابعة النوادي والفنادق والمطاعم وغيرها.
وقال قائممقام أربيل نبز عبد الحميد لـ”الصباح”: إنَّ الإدارة المحلية تراقب توفر شروط السلامة حتى قبل حادثة الحمدانية، حيث توجد لجان تقوم بتفتيش القاعات والاماكن العامة.
وأضاف أنَّ حادثة الحمدانية في نينوى كانت بمثابة جرس انذار للجميع لتشديد إجراءات التفتيش والمتابعة من قبل لجان الدفاع المدني، مؤكدًا تعرض المخالفين إلى العقوبات، منها إغلاق المكان ودفع الغرامات المالية، حيث لا يقتصر تطبيق شروط الأمان على القاعات بل تشمل الأماكن المختلفة من مطاعم وفنادق.
من جهته، قال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في أربيل المقدم كاروان ميراودلي لـ”الصباح”: إنّ الخطوات التي اتخذتها حكومة الإقليم لمتابعة إجراءات السلامة، شملت تشكيل لجان تابعة لمديرية الدفاع المدني لغرض تفتيش ومراجعة جميع قاعات الاحتفالات والاماكن العامة، حيث تولى نائب المحافظ رئاسة هذه اللجان.
وبين انه تم تحديد آلية العمل وكيفية سير عمل اللجان لهذا الغرض، وتمت أول حملة متابعة في أربيل مؤخراً، تم خلالها رصد 7 قاعات تفتقر لشروط الأمان والسلامة من بين ثماني تم تفتيشها، حيث تم إغلاقها لمدة محددة لحين الالتزام بالضوابط ومن ثم منحها الفرصة لتشغيلها مرة أخرى بعد التأكد من إتمام الإصلاحات.

تحرير: علي موفق