منافذ جديدة في الديوانية لصرف تعويضات مزارعي الشلب

الثانية والثالثة 2023/10/15
...

 الديوانية: عباس رضا الموسوي 


فتحت مديرية زراعة الديوانية منافذ جديدة لتسهيل صرف تعويضات مزارعي الشلب ممن لم يزرعوا المحصول للموسم الماضي، نتيجة الزخم الذي يشهده مصرف الرافدين في مركز المحافظة.  

وكانت الوزارة قد اطلقت قبل بداية الشهر الحالي، مبالغ تعويضات الشلب لمزارعي محافظات النجف الأشرف والديوانية والمثنى وبلغت أقيامها 136 مليار دينار توزع عن طريق لجان مختصة في الشعب الزراعية، وذلك عن عدم زرعهم للمحصول خلال العام الماضي. وقال مدير الزراعة صفاء الجنابي بتصريح لـ"الصباح": إنَّ المنافذ الجديدة التي فتحتها مديريته بالتنسيق مع حكومة الديوانية المحلية ومصرف الرافدين، تأتي من أجل سرعة توزيع صكوك المزارعين، والبالغ عددها سبعة آلاف و300، عبر الشعب الزراعية ضمن الأقضية والنواحي والتي تبقى حتى ساعة متأخرة لاتمام عملية التوزيع.  ودعا في السياق ذاته الفلاحين المشمولين بتعويضات عدم زراعة محصول الشلب للعام الماضي، إلى التواجد في الشعب الزراعية بنفس الموعد الذي حددته مديريته سلفاً، تفادياً لبقاء الأموال بذمة اللجان إلى اليوم التالي .

بدورهم أبدى الفلاحون ارتياحهم إلى الآلية التي اتبعتها مديرية الزراعة كونها وفرت عليهم الجهد والوقت، لاسيما أن أغلبهم يسكنون مناطق بعيدة عن مركز المحافظة.

تحرير: مصطفى مجيد