نقابة المعلمين تطالب بمنع الترويج الانتخابي في المدارس

الثانية والثالثة 2023/10/22
...


  بغداد: إسراء السامرائي

رصدت نقابة المعلمين إقدام بعض مرشحي الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها نهاية العام الحالي، على استغلال المدارس للترويج لهم، معلنة أنها ستخاطب مجلس الوزراء، لإبعاد الحرم المدرسي عن العملية السياسية.
وقال النقيب عباس السوداني بتصريح لـ»الصباح»: إن النقابة رصدت تدخلات بهدف الترويج لبعض مرشحي الانتخابات المحلية داخل الحرم المدرسي، من خلال توفير امتيازات للفئات التربوية، داعيا إلى تدخل عاجل من الجهات العليا، لإنهاء مثل هذه الحالات، لإبعاد الحرم المدرسي عن العملية السياسية، وحصر دوره في تعليم الأجيال وبنائها فكريا وتربويا. وأشار إلى أن بعض المدارس ببغداد والمحافظات، شهدت ترويجا لبعض مرشحي الانتخابات المحلية، كما أن بعض المتنفذين، تدخلوا ببعض الأمور والقرارات التربوية بهدف الترويج لهم، كالنقل والقبول والاستثناءات، عادا ذلك أمرا غير مقبول وسلوكا غير صحيح يتوجب إيقافه، حفاظا على استقلال الحرم المدرسي.
وكشف السوداني عن قيام بعض المرشحين من خلال حملاتهم، بإعفاء بعض مدراء المدارس والنقل للمعلمين، لافتا إلى أنه من المؤمل إجراء مخاطبات رسمية مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء للتدخل بهدف منع تكرار مثل هذه الحالات .
تحرير: مصطفى مجيد