ياس خضر يُطربُ ويُفرحُ قلوبَ محبيه

الصفحة الاخيرة 2019/05/11
...

بغداد/ وائل الملوك 
تصوير/ نهاد العزاوي 
اطرب الفنان ياس خضر الفنانين الحاضرين والمثقفين والمختصين بالشأن الموسيقي، خلال جلسة الاحتفاء بالملحن نامق أديب والشاعر داود الغنام على قاعة نادي العلوية مساء يوم السبت الماضي، والتي اقامتها منظمة البصرة للثقافة بالتعاون مع اللجنة الثقافية لنادي العلوية. 
فاجأ الملحن نامق اديب مع الفنان ياس خضر الحضور عندما دخلا الى القاعة وهما يغنيان « تايبين»، ثم اعتلاء الشاعر داود الغنام خشبة المسرح لالقاء مجموعة من قصائده المغناة بمشاركة الفرقة الموسيقية، وغناء حسين جبار لاغنية» ولفي واريده من هله»، كما تم طرح اسئلة من قبل الاعلامي حسن عبد الحميد والرد عليها من قبل المحتفى بهم ضمن فقرة «حوار»، ليعتلي الخشبة الشاعر محمد المحاويلي ملقياً قصيدته بحق المحتفى بهما، وفي الختام .. تم تكريم المحتفى بهما و جميع المشاركين بدرع الابداع من قبل رئيس منظمة البصرة للثقافة صادق العلي. 
من جهته، عبر الفنان حسين جبار، عن سعادته وهو يشارك الحاضرين الاحتفاء والغناء في حضرة الفنان ياس خضر والمحتفى بهما، ومجموعة كبيرة من الفنانين الكبار بفنهم، مقدماً شكره لكل من يسعى لتسليط الضوء على الفنانين عموماً والمختصين بالشأن الموسيقي خصوصاً، كونهم واجهة بلد. 
الشاعر الغنام، خلال حديثه للجمهور، قال: « انا رجل شاعر وعاشق»، ليبدي حبه واعجابه بشيخ الملحنين محسن فرحان الذي لحن له العديد من الاغاني وبصادق العلي كونه يسعى لتثمين الفنانين من خلال الاحتفاء بهم وتكريمهم، مشيراً الى انه كتب لصوت الارض ياس خضر مجموعة كبيرة من قصائده، وكتب لكاظم الساهر، واحمد نعمة، وقحطان العطار، ورياض احمد، ومائدة نزهت، ومهند محسن، اضافة الى المطربتين العربيتين ميادة الحناوي وديانا حداد.. وغيرهما. 
اما الاكاديمي احمد علي، فقال: سعيد بوجودي مع اصدقائي من الفنانين  في جلسة الاحتفاء والتكريم بالملحن نامق أديب والشاعر داود الغنام، فهما مدرستان مؤثرتان بما قدماه من ابداع في الساحة الفنية الغنائية، ولا تزال بصمتهما الفنية مؤثرة ليومنا هذا، لافتاً الى ان مسامعه لا تفارق هذه القصائد المغناة بالحان يملؤها الشجون والحب عندما يستمع  شخصياً للفنان ياس خضر.