مواطن يروم نقل خدماته إلى وزارة التعليم العالي

الباب المفتوح 2023/11/08
...

تلقت صفحة «الباب المفتوح» رسالة المواطن حسين عقيل عبد الأمير جاسم وهو موظف في مديرية بلدية الديوانيّة، يناشد فيها وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. نعيم العبودي بالنظر في قضيته والموافقة على نقله من مديريته إلى إحدى الجامعات التابعة لوزارة التعليم، لا سيما أنّه حاصل على شهادة الماجستير في آداب علم النفس. 

إذ يقول في رسالته: «لديَّ مقالات علميَّة ضمن مجال تخصصي منشورة على شبكة الإنترنت في مواقع موثوقة، ومشاركات في ندوات وورش علمية متعددة. 

كما أن تحصيلي الدراسي لا يتلاءم مع طبيعة عمل مديرية بلديّة الديوانيّة، فلا بدَّ من التمييز بين طلبات النقل، فليست جميعها ترغب في التعليم من غير طموح علمي، فمن غير المنطقي أن يكون صاحب تخصص ماجستير آداب علم النفس أن يمارس عمله في دائرة بعيدة كل البعد عن تحصيله الدراسي، علماً أنّي لستُ ضمن المعيّنين في مديرية بلديّة الديوانيّة عن طريق مجلس الخدمة العامة الاتحادي». 

وحث المواطن على دعم الجامعات بتخصص علم النفس لتتمكن من مواصلة عملها بالشكل الصحيح وعدم هدره بتوظيفه في مديرية بلدية، الأمر الذي ينعكس على الأداء العلمي للجامعة، ويتفق مع رؤية الوزارة في ترصين الجامعات العراقية؛ لذا ليس من المنطقي تفضيل جانب معين على الجانب العلمي لقبول النقل.

داعياً إلى «اتخاذ مقياس الكفاءة العلميَّة والاستشهاد بحسن السيرة العلميَّة والسلوكيَّة عند قبول خدمات أي من الأشخاص الذين يرومون التوظيف؛ لذا أناشد وزير التعليم بالنظر في طلبي والموافقة على نقل خدماتي إلى ضمن الملاك التدريسي لوزارة

التعليم العالي».