فنانون: { الصباح } مدرسة الصحافة الحديثة

الصفحة الاخيرة 2019/05/19
...

بغداد/ الصباح
هنأ رئيس جمعية التشكيليين العراقيين الفنان قاسم سبتي، منتسبي جريدة «الصباح» بعيد تأسيسها الـ 16 مؤكداً أهميتها في بلورة الرأي العام.
وقال: «رسمت الجريدة رؤية شعبية لدى المواطن العراقي، في بناء حياته، من خلال نشر روح التهدئة الوطنية خلال الازمات، وما زالت تعزز الانتماء الإيجابي»، مشيرا الى أن «الصباح» تقف على مسافة واحدة من الجميع «لا تنحاز الا للحق». وأضاف الفنان حميد منصور «تمثل الصباح أنموذجاً للصحافة الحرة في العراق، شاغلة المشهد الإعلامي ومشهد الثقافة والأدب، إنها قوية ونوعية»، متابعاً «الصباح ذات مستوى أداء إعلامي مهم». وبين الفنان صلاح حسن «اتضحت المفاهيم وتراجع الإرهاب أمام تدفق المعلومة الصحيحة التي تعبئ الفرد وطنياً نتيجة حسن الاداء الذي تبديه جريدة الصباح كمنفذ إعلامي تابع للدولة وناطق بلسان الشعب».
ترى الفنانة ندى طالب أنَّ «الصباح وجه مشرق للإعلام في العراق تتحركّ بوعي في مفاصل الحياة لتنتشل الخطأ فتبدده وترصد الصواب فتسهم في تعميقه»، مواصلة «الجملة الخبرية في الصباح سيدة السطور، بليغة ومعنية ومشبعة بالفكرة من دون إنشاء». وبدوره قال الفنان رضا الخياط: «جريدة الصباح مؤسسة مهنية يقوم عليها محترفون يسعون للتقدم بها، برغم عنت الظروف التي لاقوها وخرجوا منها أشد إيماناً بالكلمة الصادقة»، كما قال: «شاركت في معارك التحرير ضد «داعش» وأسهمت بإعادة كبرياء المدن التي احتلها الارهاب، فمبارك عيدها والى مزيدٍ من التقدم إن شاء الله».