التنس ينهي مشاركته في كأس ديفيز

الرياضة 2024/02/25
...

 بغداد: الصباح الرياضي

أنهت منتخباتنا للتنس بفئتي الذكور والإناث، مشاركتها في بطولة كأس ديفيز الدولية التي ضيفتها سريلانكا للفترة من 12 ولغاية 24 شباط الحالي، بمشاركة 24 دولة عربية وآسيوية.
وذكر رئيس اتحاد اللعبة سيف العكيلي لـ(الصباح الرياضي)، أن البطولة عادت بفائدة فنية كبيرة جدا على الأداء الفني للاعبينا ولاعباتنا، إثر التنافس مع نخبة من أبطال المنتخبات الأخرى، بالرغم من فارق الإمكانات والخبرات، مضيفا أنها تمثل محطة مهمة للاستحقاقات المقبلة.
وتابع أن فائدة المشاركة لم تكن مقتصرة فقط على المستوى الفني، بل حتى على الجانب المعنوي، لكونها عززت من خبرة عناصرنا في طريق الارتقاء بمستوى اللعبة بشكل عام.
وأشار إلى أن نتائج فئة 16 عاما للذكور أسفرت عن حصول منتخبنا على المركز الثالث عشر من مجموع 24 فريقا مشاركا، محققا 3 انتصارات على حساب منغوليا وميانمار ولاوس، بينما خسر أمام سريلانكا والفلبين، في حين جاء فريقنا النسوي بالترتيب السادس عشر من 20 دولة، بفوز وحيد على بروناي مقابل 4 خسارات أمام عمان وقرغيستان وسوريا والأردن.
وأوضح العكيلي أن مشوار منتخب فئة 14 عاما للذكور بدأ بالخسارة بمواجهتي الفلبين وميانمار، ثم تغلب على الإمارات وعمان ومكاو، لينال المركز الخامس عشر في نهاية المطاف من مجموع 23 دولة، بينما احتل الفريق النسوي المرتبة 14 من 4 خسارات أمام تركمانستان وغوام وعمان والنيبال.