فوز صعب للشرطة الوصيف.. والزوراء يتعادل أمام الكرخ

الرياضة 2024/02/25
...

  بغداد: حيدر كاظم

حقق الشرطة الوصيف فوزاً صعباً على الكهرباء بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت أمس السبت في ملعب المدينة الدولي لحساب الجولة الـ16 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين.
ويدين القيثارة بالفضل لانتصاره إلى السوري محمود المواس الذي سجَّل ثنائية، بعدما افتتح اللاعب مهيمن سليم ملاخ النتيجة للبرتقالي.
وعزّز الأخضر (35 نقطة) موقعه في وصافة الترتيب وهو يتخلف بفارق 5 نقاط عن الجوية المتصدر، بينما توقف رصيد الكهرباء عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.
واقتنص الكرخ تعادلاً بطعم الانتصار أمام الزوراء، بعدما سجّل هدفاً عن طريق الكاميروني تالا قبل نهاية اللقاء بثوان معدودة، ليكسب نقطة ثمينة وضعته في المركز السادس عشر وله (14 نقطة)، وكان النوارس المبادر بالتسجيل بواسطة المدافع علي كاظم في الدقيقة السادسة.
وبهذه النتيجة أصبح الزوراء خامساً برصيد (26 نقطة).
بدوره تمكن زاخو من العودة إلى الديار بفوز مهم على مستضيفه نفط البصرة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، سجلهما المحترف الكاميروني فرانك سيدرك وأمجد عطوان.
ورفع أبناء الخابور رصيدهم إلى النقطة 25 في المركز السابع، بينما توقف رصيد الفريق البصري عند النقطة 17 في المركز الثالث عشر.
وفي لقاء آخر تعادل النفط أمام الميناء (1 - 1)، خلال المباراة التي جرت أحداثها في ملعب الكرخ، تقدم النفط أولاً بواسطة اللاعب النيجيري افولابي اوكيكي بالدقيقة 11، ثم عادل سجاد علاء النتيجة للسفانة في الدقيقة 19.
ويمتلك الميناء 17 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما لدى النفط صاحب المرتبة الثامنة 23 نقطة.
وكانت بقية نتائج الجولة الـ16 قد أسفرت عن فوز دهوك على كربلاء بهدفين مقابل هدف واحد، وبالنتيجة ذاتها تفوق نفط ميسان على الحدود، في حين نجح نوروز بتحقيق فوز كبير على نفط الوسط برباعية نظيفة، وحصد الطلبة 3 نقاط ثمينة عبر بوابة أمانة بغداد بثنائية من دون رد، بينما انتهت مواجهة النجف وأربيل بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، من جانبه عُدَّ المتصدر القوة الجوية فائزاً في مباراته أمام نادي القاسم بسبب انسحاب الأخير.