حملة عطاء لدعم مرضى السرطان في أربيل

استراحة 2024/02/26
...

 اربيل: سندس عبد الوهاب 


تواصل منظمة أربيل ماراثون للسلام والرياضة بتنفيذ حملة العطاء بعنوان “ نركض لنمنح الأمل “ لمساعدة مرضى السرطان من خلال تقديم الدعم المادي لهم بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان .

وقال رئيس منظمة ماراثون أربيل عبد الستار يونس في حديث لـ “ الصباح “ إن حملة عطاء تستمر لمدة شهر كامل من أجل التبرع لمساعدة مرضى السرطان، حيث تواصل الفرق التطوعية للمنظمة بزيارة المدارس والمعاهد والجامعات بهدف توزيع المنشورات التوعوية ووضع صناديق التبرع وحث التلاميذ على التبرع والمشاركة في ركضة الأمل التي نظمت بتاريخ 2/ 3/ 2024 .

وأضاف أنّ حملة التبرع تسعى بشكل كبير إلى أهداف إنسانية وخيريّة وتربويّة إلى جانب زرع روح التطوع والشعور بالمسؤولية تجاة المجتمع من خلال جمع التبرعات لمرضى السرطان وزرع روح العطاء والسخاء بين الأطفال والشباب وبالتالي جعل العطاء من العادات الحميدة في المجتمع وكذلك نشر الوعي بخصوص أمراض السرطان والابتعاد عن الأسباب المؤدية له.

وأوضح أنّ الحملة تضامنا مع اليوم العالمي للسرطان وتستمر لمدة شهر كامل حيث تقوم الفرق التطوعية للمنظمة بزيارة المؤسسات التعليمية المختلفة كما تقوم فرق أخرى بزيارة الشركات والمنظمات والتجار والأماكن العامة للغرض نفسه ووضع صندوق للتبرع، منوها في نهاية الحملة وبعد جمع كل المبالغ من الصناديق عن طريق لجان مشتركة من المدارس والمنظمة وعن طريق وصولات رسمية يتم تسليمها إلى مستشفى نانكلي عن طريق ركضة الأمل .

مبينا أن ركضة الأمل تبدأ في شارع كركوك مقابل تابلو مول و إلى داخل مستشفى نانكلي حيث جميع المشاركين سوف يقومون بالتبرع بمبلغ من المال للصندوق وكل مشارك حسب قدرته المالية وفي نهاية الركضة وبمشاركة مختلف فئات المجتمع يتم ايصال رسالة ضمنية للمرضى مفادها (نحن معكم) ويتم تسليم جميع مبالغ التبرعات للمستشفى.

يذكر أن منظمة أربيل ماراثون للرياضة والسلام تعمل في مجالات الرياضة وبناء السلام والشباب والبيئة والتنمية المجتمعية وتهدف إلى تنشئة جيل صحي محب للرياضة ونشر سبل السلام عن طريق الرياضة.