بايرن يعيّن ماكس إيبرل مديراً رياضياً

الرياضة 2024/02/28
...

    ميونيخ: أ ف ب


 تعاقد بايرن ميونيخ ثاني الدوري الألماني لكرة القدم مع ماكس إيبرل للعمل كمدير رياضي جديد له حتى حزيران 2027، وهي الخطوة الأولى للنادي البافاري الذي يأمل من الوافد الجديد اخراجه من مأزق تردي نتائجه وإيجاد بديل للمدرب توماس توخل الذي سيرحل مع نهاية الموسم الحالي.

وأفاد بايرن في بيان “قرر المجلس الإشرافي لنادي بايرن ميونيخ بالإجماع  أن ماكس إيبرل سيصبح المدير الرياضي الجديد للنادي اعتباراً من الأول من مارس (آذار) 2024».

وتابع “لا يتمتع (إيبرل) بخبرة تمتد لعقود طويلة في إدارة كرة القدم فحسب، بل بدأ أيضاً لعب كرة القدم في بايرن ميونيخ وأصبح محترفاً هنا. نحن مقتنعون بأنه سيبني بنجاح مستقبل النادي».

من ناحيته، قال إيبرل (50 عاماً) الذي يعد مقرباً من أولي هونيس أحد الوجوه الاسطورية في النادي والذي ما زال مؤثراً “تمثّل مهمة المدير الرياضي تحدياً كبيراً سأخوضه بكثير من الاحترام والتواضع».

وسيعمل إيبرل جنباً إلى جنب مع النمساوي كريستوف فرويند (46 عاما) الذي وصل من ريد بول سالزبورغ في صيف عام 2023، للإشراف على التعاقدات وشغل منصب المدير الرياضي ولكن من دون الانضمام إلى مجلس الإدارة.

ويحتل بايرن، المتوّج بآخر 11 لقباً في الدوري الألماني، المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر قبل 11 مرحلة من نهاية الموسم الحالي.

ويمرّ عملاق بافاريا بأزمة حيث خرج من كأس ألمانيا، ويتجه لخسارة لقبه في الدوري، كما سقط أمام لاتسيو الإيطالي 0 - 1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال

 أوروبا.