مهرجان رمضان الدولي الثاني في أربيل

استراحة 2024/03/31
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب


تشهد أروقة معرض أربيل الدولي إقبالا كبيرا من الزائرين والمتبضعين لفعاليات مهرجان رمضان الدولي للتسوق الثاني من نوعه في الإقليم والأكبر على مستوى البلاد بمشاركة أكثر من 100 شركة محلية ودولية ويستمر لمدة 12 يوما.

وقال مدير المعرض كوران عبد الله في حديث لـ “الصباح” إن المعرض يعد الثاني من نوعه ويشهد إقبالا كبيرا من قبل الزائرين والمتبضعين والسائحين منذ الساعات الأولى لافتتاحه، بمشاركة 100 شركة من 9 دول منها 55 شركة محلية و45 شركة أجنبية.

وأشار إلى أن المعرض يتضمن جميع الاحتياجات والمستلزمات التي تحتاجها الأسرة والمواطن بشكل عام منها المواد الغذائية المختلفة منها اللحوم والبقوليات والمشروبات والعصائر والحلويات والتوابل والمكسرات والملابس والأحذية والحقائب ومستلزمات المطبخ وغرف النوم والمعيشة والاكسسوارات والمفروشات والمنظفات

وغيرها.

وأكد أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات المختلفة التي تزيد من أجواء البهجة والسرور للزائرين من مختلف الأعمار وكلا الجنسين في داخل أروقة المعرض والباحة الخارجية منها فعاليات فنية مختلفة للكبار والصغار وعروض للدبكات الشعبية والأغاني الفولكلورية الكردية والعربية بالإضافة إلى العديد من الأكشاك التي تعرض أنواعا مختلفة من المأكولات المشهورة الكردية والعربية والعصائر وغيرها.

وبين أن المهرجان يهدف إلى البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك والهدف مساعدة المواطنين في التبضع بجميع الاحتياجات وبأسعار مناسبة تحسب بأسعار الجملة وبالتالي تخفف وكذلك أن المهرجان يعتبر فرصة للشركات المشاركة في بيع منتجاتها بشكل أكبر وتحقق أرباحا خلال فترة قصيرة . 

وأوضح أن المهرجان يستمر لمدة 12 يوما وينتهي مع آخر يوم من شهر رمضان الكريم وأبوابه مفتوحة أمام الزائرين لغاية ساعات متأخرة من الليل.