مغامرات «ببغاء» بسبعة أرواح

الصفحة الاخيرة 2019/05/31
...

ترجمة : شيماء ميران
احتل ببغاءٌ مذهلٌ يُدعى فريدي كروجر العناوين الرئيسة في البرازيل، بعد تمكنه من العودة الى حديقة الحيوانات التي سُرق منها وتجاوزه كوابيس الاعوام الاربعة التي مرَّ بها، اولها عراك بالأسلحة وتعرضه للدغة افعى ثم خطفه على يد لصوص مسلحين.
وكان ببغاء الأمازون الفيروزي قد سُرق من حديقة الحيوانات في جنوب مدينة كاسكافيل البرازيلية في السادس عشر من نيسان الماضي.
وبحسب ما جاء في صحيفة Folha de São Paulo  البرازيلية فان خطف فريدي كان مجرد سلسلة من الاحداث التعيسة التي أثرت على هذا الطير الامازوني.
تم إحضار فريدي لأول مرة الى حديقة الحيوانات قبل ما يقارب اربعة اعوام، وكان يعاني من جرح بليغ اثر اصابته في تبادل لإطلاق النار بين الشرطة واحدى العصابات اثناء دهم وكر للمخدرات حيث كان يعيش فريدي مع مالكه .
وحسب ما اوضحت الصحيفة " فان فريدي قد اصيب في منقاره العلوي ما ادى الى اصابته بالعمى، واحتراق الريش النامي بين عينيه اثناء تبادل إطلاق النار".
إلا ان كابوس فريدي لم ينته، ففي بداية شهر ايار الماضي اصيب بلدغة افعى في ساقه ولحسن الحظ لم تكن سامة، ونزف فريدي بغزارة لكنه تمكن من البقاء على قيد الحياة، لتتم سرقته لاحقا بعد ان هجم مسلحان على حديقة حيوانات كاسكافيل، وتغلبا على حراسّها وتمكنا من سرقة ببغاءين واسطوانة غاز. 
وعندما عاد لم يكتشفه الموظفون في حديقة الحيوانات إلا بعد يومين وهو على جذع شجرة بجانب قفصه.
يقول الطبيب البيطري في حديقة الحيوانات إلير ديتوني "انه نوع من الوحشية"، ويظن ان تشوه ملامح فريدي تثبت قدرته على النجاة.