دُمْيَة باربي على شاكلة ماري فاولر

الصفحة الاخيرة 2024/05/29
...

 ترجمة: ثريا جواد


تم تكريم لاعبة كرة القدم الاسترالية ماري فاولر بدمية باربي الشهيرة (طبق الأصل) مع جديلة وقفازات، وذلك ضمن الحملة التي قامت بها  شركة ماتيل Mattel، التي تقف وراء لعبة باربي الشهيرة في العالم فضلا عن سبعة رياضيين آخرين من بينهم نجمة التنس فينوس ويليامز، ناعومي أوساكا ولاعبة التزلج سكاي براون، فضلا عن فنانين من بينهم كايلي مينوغ وشانيا توين وهيلين ميرين وتسعى باربي الآن الى تكريم الرياضيين الذين كسروا الحواجز أمام النساء في مجال الرياضة، بينما تأمل أيضًا في تشجيع الفتيات على الاستمرار في ممارسة الرياضة وتحقيق إمكاناتهن الكاملة. 

برزت نجوميَّة ماري فاولر في الصعود منذ أن شاركت في نهائيات كأس العالم للسيدات في العام 2019 وهي في السادسة عشرة من عمرها وتعد واحدة من تسع رياضيات يتم تكريمهن بدمية باربي على صورتهن. 

تعد فاولر لاعبة مانشستر سيتي للسيدات، ولاعب التنس العظيم ويليامز، وهدافة كرة القدم الدوليَّة الرائدة كريستين سنكلير من بين الرواد الذين تمّ تكريمهم بدمية باربي فريدة من نوعها تشبههم. 

عمل فاولر بشكل وثيق مع باربي لإنشاء "ماري صغيرة"، والتي تولي اهتمامًا خاصًا بالتفاصيل.

تقول فاولر: "أردت أن تتكرر دمية باربي الخاصة بي عندما أشعر بثقة أكبر، وهذا بالنسبة لي هو عندما أكون في الملعب ألعب كرة القدم".

"خلال عملية التصميم، كان من الرائع حقًا العمل مع الفريق لضمان إحياء مظهري في دمية الباربي الخاصة بي وكان التأثير الإيجابي ورؤية الفتيات الصغيرات يعدن تشكيل مظهري أمرًا مميزًا للغاية، وأخيرًا أن أمسك دميتي ورؤيتها وهي ترتدي ضفيرتي الفقاعيَّة وقفازاتي وحتى حذائي، جعل دمية باربي الخاصة بي فريدة ومتصلة بي".

الرياضيون الآخرون الذين سيتم تكريمهم هم الملاكمة الفرنسيَّة إستيل موسلي، ولاعبة الباراترياثلون الإسبانيَّة سوزانا رودريغيز، والعداءة البولنديَّة إيوا سوبودا، والسباحة الإيطاليَّة السابقة فيديريكا بيليجريني، ولاعبة الجمباز البرازيليَّة ريبيكا أندرادي والمكسيكيَّة أليكسا مورينو.

  عن الغارديان