«كاديلاك أوبتيك» تأتي بمدى قيادة قدره 485 كم

علوم وتكنلوجيا 2024/06/03
...

 كاليفورنيا: وكالات


كشفت كاديلاك عن أوبتيك Optiq بصفتها سيارة كروس أوفر كهربائيَّة بالكامل جديدة من شركة صناعة السيارات الفاخرة الأميركيَّة.

وتدخل السيارة حيز الإنتاج هذا الخريف، وعندما تصل إلى الوكلاء في نهاية العام، فإنَّ سعرها المبدئي يقدر بنحو 54000 دولار.

وتعدُّ أوبتيك Optiq بمنزلة السيارة الصغيرة مقارنةً بسيارة ليريك Lyriq، وهي تعتمد المعماريَّة نفسها BEV3 التي تدعم سيارة شفروليه إكوينوكس الكهربائيَّة الجديدة Chevrolet Equinox. وتتسع سيارة كاديلاك الجديدة لخمسة مقاعد، وتأتي مع قائمة من المزايا القياسيَّة. 

وتتمتع بمجموعة نقل الحركة ذات الدفع الرباعي بمحرك مزدوج يولد قوة قدرها 300 حصان. وتأتي السيارة مزودة ببطاريَّة بقوة قدرها 85 كيلوواط، ما يتيح نطاق قيادة تقديريًا لشركة جنرال موتورز قدره 485 كم عند الشحن الكامل. وعند توصيلها بمصدر تيار متردد بقوة قدرها 7.7 كيلوواط، يزيد مدى أوبتيك بمقدار 40 كم في الساعة. في حين يصل هذا الرقم إلى 55 كم في الساعة من خلال مصدر تيار متردد بقوة قدرها 11.5 كيلوواط، ويمكن لشاحن التيار المتردد الاختياري بقوة قدرها 19.2 كيلوواط أن يضيف ما يصل إلى 90 كم في الساعة.

وقالت ماري بارا، الرئيسة التنفيذيَّة لشركة جنرال موتورز، في العام الماضي إنَّ أول سيارة كهربائيَّة للشركة مزودة بموصل الشحن NACS قد تأتي في العام 2025، في حين تتيح الشركة الوصول إلى شبكة Supercharger للمركبات المجهزة بموصل الشحن CCS1 هذا الربيع.

وتأتي كاديلاك أوبتيك الجديدة مع اشتراك مجاني لمدة قدرها ثلاث سنوات في Super Cruise، وهو نظام مساعدة القيادة المتقدم من جنرال موتورز الذي يمكنه التوجيه وتغيير المسارات تلقائيًا عبر الطرق السريعة. وتوفر أيضًا ميزة Regen On Demand، التي تزيد أو تقلل قوة ميزة الكبح المتجدد من خلال خيار حساس للضغط عبر عجلة القيادة. وتحوي شاشة منحنيَّة من نوع LED بقياس قدره 33 بوصة وبدقة قدرها 9K تجمع بين مجموعة العدادات وشاشة اللمس المركزيَّة.