مصطفى الصائغ: البث الفضائي يُعيد المستمعين إلى الإذاعة

الصفحة الاخيرة 2024/07/04
...

 بغداد: هدى العزاوي

تأسست إذاعة الفرقان من شبكة الإعلام العراقي، مطلع آب 2005 غرة رجب، مختصة بتلاوة وعلوم القرآن والبرامج الدينيَّة، تتوزع تخصصات الملاك العامل فيها بين مخرج ومعد ومنسق ومذيع ومقدم برامج ومراسل ومصحح لغوي وعلاقات.. وقال مدير الإذاعة مصطفى الصائغ: خطابنا الديني معتدل.. يمثل الخطاب الديني الإعلامي الرسمي لجمهورية العراق، مؤكداً: من مهام الإعلام صناعة الرأي وحمايته من التضليل، فالصدق والأمانة تسهم في بناء المجتمع بلغة سلام ممنهجة.
وأضاف: من مهامنا جذب من هم على هامش الدين الى منظومة التعاليم السماويَّة، حيث تتوزع الخطة البرامجيّة بين 40 ‎%‎ برامج دينية قرآنيّة في حوار ديني مباشر و10‎ %‎ للمرأة والأسرة في حوار ديني مباشر و35‎ %‎  لبرامج اجتماعية بإطار ديني و10 ‎%‎ برامج ثقافية وتربوية وشبابية و5 ‎%‎ برامج التاريخ والسيرة واللغة، لافتاً: نعيد تصنيع خامة الدين بطرح مشوق؛ لأن الإسلام متطور وله في كل يوم فهم وقرءاة متجددة، وفق الدراسات الحديثة والقراءات التي يشهدها العالم في مجال العلم الديني أو اللاهوتي والبحث العلمي الاستدلالي.
وأفاد الصائغ: نسهم بالتوعية والإرشاد ضد الآفات التقليديّة.. المخدرات والفساد والانحلال الأخلاقي والمحتوى الهابط، منوهاً: نطمح إلى تطوير وسيلة اتّصالنا بالجمهور بما يتوافق مع التطور الإعلامي الحاصل في العالم الرقمي، لأن الإذاعة وسيلة كلاسيكية قديمة، قلَّ مستمعوها؛ لذا عمدنا الى البث المرئي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ما جعلها مسموعة عبر البث الإذاعي الفضائي.