القبض على 4 إرهابيين في كركوك والأنبار

العراق 2024/07/09
...

 بغداد: الصباح


تمكن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس الأثنين، من القبض على 4 إرهابيين في كركوك والأنبار في سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد. وذكر بيان للجهاز، أنه «وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة نفذ أبطال جهاز مكافحة الإرهاب سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد، أسفرت عن إلقاء القبض على 4 إرهابيين في كركوك والأنبار».

وأضاف، أن «قطعاتنا، شرعت بعمليتين منفصلتين أسفرتا عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة كركوك، كما تم القبض على أحد أفراد فلول عصابات داعش الإرهابي والذي كان يعمل ناقلاً ومهرباً في محافظة الأنبار بالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي».

وتابع: «في محافظة الأنبار أيضاً، نفذ أبطالنا عملية إلقاء قبض على أحد الإرهابيين الذين سبق أن قاتلوا ضد القوات الأمنية العراقية في العام 2015». 

في غضون ذلك، أطلقت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي بالاشتراك مع الجيش، أمس الإثنين، عملية أمنية واسعة في محافظة نينوى.

وذكر بيان للحشد، أن «العملية التي شاركت فيها عدة أقسام من قيادة الحشد واللواء 33 بالحشد، مع قوة من اللواء 76 للفرقة 16 في الجيش، شملت إجراء المسح والتفتيش التام لعدة محاور من جنوبي المحافظة».

وتابع أن «العملية تأتي ضمن المساعي المشتركة المبذولة لتضييق الخناق على العناصر الإرهابية والحفاظ على المنطقة من أي خرق أمني أو استهداف للمواطنين».