مفوضية أربيل تواصل تسلم قوائم مرشحي التحالفات والأحزاب

العراق 2024/07/11
...

  أربيل: سندس عبد الوهاب


 دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مكتب انتخابات أربيل، وكلاء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات وشبكات المراقبة الانتخابية والمؤسسات الإعلامية المختلفة إلى مراجعة مقر المكتب.

 وقال مسؤول إعلام المكتب، أحمد مازن، لـ"الصباح": إن الاستعدادات جارية ومتواصلة لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان المزمع إجراؤها 20 من تشرين الأول القادم، داعياً الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات وشبكات المراقبة الانتخابية والمؤسسات الإعلامية والقنوات الفضائية والإذاعات والصحف ووكالات الأخبار المحلية بمراجعة مقر المكتب لغرض إصدار باجات الاعتماد للمشاركة في مراقبة وتغطية العملية الانتخابية.

وأضاف أن المكتب مستمر في توزيع بطاقات الناخبين البايومترية في مراكز التسجيل وعددها 53 مركزاً وكذلك 85 فريقاً جوالاً لتوزيعها.

 وأوضح أن مكتب المفوضية يواصل تسلم قوائم المرشحين للتحالفات والأحزاب والمرشح الفرد ومرشحي المكونات الراغبة بالمشاركة في انتخابات البرلمان لغاية منتصف الشهر الحالي، مشيراً إلى أنه تم تسجيل ائتلافات عدد 2، وأحزاب عدد 13، وكوتا المسيح عدد 7، وكوتا التركمان عدد 14، ومرشحين مستقلين عدد 35، وإبداء الرغبة في المشاركة عدد 3 لغاية إعداد التقرير، مؤكداً أن الأعداد قابلة للتغيير.

 وأشار أن المفوضية مستمرة في فتح باب التقديم للعمل كموظفي اقتراع لانتخابات برلمان إقليم كردستان للذين لم تسنح لهم الفرصة بالتقديم سابقاً لغاية يوم 23 من الشهر الحالي عبر رابط المفوضية.