جبار جودي يؤسس شراكة ستراتيجيَّة للإبداع

الصفحة الاخيرة 2024/07/15
...

 بغداد: محمد إسماعيل


تجري حركة فائقة التأثير في إعطاء صورة رائعة عن واقع الثقافة العراقية.. محلياً وعربياً.. بتكاليف تقل مئات المرات، عن الكلف الباهظة التي تهدر على مهرجانات استعراضيّة.. وقال نقيب الفنانين.. مدير عام دائرة السينما والمسرح الدكتور جبار جودي العبودي: استثمرنا الشراكة الستراتيجية بين النقابة والدائرة، ممثلة بي شخصياً كوني أشغل منصب مدير عام السينما والمسرح وأتسنم نقابة الفنانين، مؤكداً: مسرحية "حياة سعيدة" تأليف علي عبد النبي الزيدي وإخراج كاظم النصّار.. إنتاج النقابة، شاركت في الدورة التاسعة عشرة من مهرجان "ليالي المسرح الحر الأردني" ونالت جائزتين.. لجنة التحكيم الخاصة لأفضل ممثل، والفضية كأفضل عرض متكامل.

وأضاف: خلال المهرجان زرت الموسيقار فاروق هلال، في دبي، وتكفّل العراق بتكاليف العلاج كاملة، البالغة خمسين ألف درهم، أي اثني عشر ألفاً وخمسمئة دولار، وزيارة الفنان محسن العلي، وقبل أيّام عرضت مسرحيتين على منتدى المسرح، هما: "التابعة" إنتاج مشترك بين نقابة الفنانين ودائرة السينما والمسرح، و"درندش" من نوع الحكواتي، النادر في المسرح العراقي.. إنتاج النقابة، لافتاً: هناك مشاريع كثيرة مقبلة.

وأفاد د. العبودي: على صعيد الدائرة، مقبلون على عشرات المشاريع الفنيَّة في المسرح والسينما والفنون الشعبيَّة، نعد العدة لها، بعد محرم، حيث تقدم عروض شبه يوميّة، في المسارح كافة، منوهاً: نقف أمام عقبة عزوف الجمهور عن المسرح، نعمل على تذليلها بانتقاء أعمال نوعية جاذبة للعوائل.. نافعة ومسلية، وماضون في مشاريع محلية ومشاركات دولية كثيرة. وواصل: تجري حالياً ثلاثون بروفة مسرحية في أروقة الدائرة.. بين بنايتي الوطني والرشيد، ستقدم في الموسم المقبل.. بعد أربعينيّة الإمام الحسين.. عليه السلام، في مسارح العراق.. بغداد والمحافظات، ونرشح الأفضل بينها الى المنافسات الخارجية.. عربياً وعالمياً، موضحاً: والمفاضلة تقاس بحاصل جمع آراء الجمهور والنقاد، وفق استطلاعات مسح ميداني، يجريه متخصصون إعلاميون وإداريون.