القوات الأمنيَّة تطهِّر قرية {العيط} في ديالى

الأولى 2024/07/15
...

 بغداد: الصباح


استنفرت قيادات العمليات قواطعها لتطهير قرية العيط في خان بن سعد جنوب غرب ديالى بعد الاشتباكات العنيفة مع عصابات داعش الإرهابيَّة والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء.

العناصر الإرهابية تتخذ من أحد البساتين الذي يُطلق عليه "بستان سارة" ملاذاً آمناً وهو يضمّ وكراً كبيراً تختبئ فيه قيادات تابعة لعصابات داعش الإرهابية.

وفي عملية مباغتة، اقتحمت قوات مشتركة وبغطاء جوّي بستان سارة وتمكنت من قتل جميع الإرهابيين في هذا الوكر على الرغم من صعوبة الجغرافيا التي تمتاز بها المنطقة معقدة التضاريس. وسبقت الاقتحام زيارة قام بها وزير الداخلية عبد الأمير الشمري إلى محافظة ديالى، عقد خلالها اجتماعاً امنياً بحضور قائد الشرطة وعدد من القادة والضباط لبحث الإجراءات لإنهاء خلايا عصابات داعش الإرهابية في بساتين منطقة العيط جنوب غربي المحافظة.

في غضون ذلك، وصل وفد أمني رفيع المستوى إلى ديالى أيضاً برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، ونائب قائد العمليات المشتركة، يرافقهما معاون رئيس الأركان للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية.

وانطلقت المرحلة الثانية من عملية نهر ديالى الأمنية، من محورين ضمن ضفاف نهر ديالى في محيط قرى العيط وعرب جبار والمناطق الزراعية القريبة منها، تشمل 3 مناطق مترامية.

وبالتزامن مع أحداث ديالى، صدَّت قوات الأسايش في محافظة كركوك، تعرّضاً إرهابياً تمكّنت خلاله من قتل عنصرين من عصابات داعش الإرهابية.


  تحرير: عبد الرحمن إبراهيم