تمديد تسلّم قوائم مرشحي انتخابات كردستان

الأولى 2024/07/16
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

 مدَّدت المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات/ مكتب انتخابات أربيل تسلّم قوائم المرشحين للتحالفات والأحزاب الراغبة بالمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان إلى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل.
وقال مسؤول إعلام مكتب انتخابات أربيل، أحمد مازن، في حديث لـ"الصباح": إنه تم تمديد تسلّم قوائم المرشحين للتحالفات والأحزاب والأفراد والمكونات الراغبة بالمشاركة في انتخابات برلمان كردستان ثلاثة أيام إلى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل، منوهاً باستمرار استعداداتها لإجرائها في وقتها المحدّد في 20 تشرين الأول المقبل.
 وأشار إلى استمرار التقديم  للمكتب للعمل كموظفي اقتراع للانتخابات للذين لم تسنح لهم الفرصة بالتقديم سابقاً إلى يوم 23 من الشهر الحالي عبر رابط المفوضية، إذ يشمل جميع الموظفين باستثناء القوات الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى طلبة الجامعات والمعاهد والخريجين على أن يكون أقل تحصيل دراسي للخريجين هو الدبلوم.
وأضاف مازن أنَّ المكتب مستمر في توزيع بطاقات الناخبين البايومترية في مراكز التسجيل وعددها 53 مركزاً وهناك كذلك 85 فريقاً جوالاً لتوزيعها، لافتاً إلى توزيع 7924 بطاقة ناخب حتى 11 من الشهر الحالي.