الإطاحة بـ 12 تاجراً للمخدرات في بغداد وبابل

الأولى 2024/07/21
...

 بغداد: الصباح


شنَّت مفارز الاستخبارات والشرطة الاتحاديَّة عمليات ملاحقة استهدفت تجّار ومروِّجي المخدّرات في محافظتي بغداد وبابل، وأسفرت عن الإطاحة بـ12 متهماً ومطلوباً.

أولى العمليات التي نفّذتها مفارز مديريَّة استخبارات وأمن بغداد، أسفرت عن إلقاء القبض على 5 تجّار مخدرات بالجرم المشهود في مناطق متفرّقة من العاصمة بغداد، صادرة بحقّهم مذكرات قضائيَّة.

وفي بغداد أيضاً، ألقت قوة من الشرطة الاتحاديَّة القبض بالجرم المشهود على عصابة مكوَّنة من 3 متهمين تقوم بترويج المواد المخدّرة في منطقة الشعب، إذ ضُبطت بحوزتهم (5 أكياس صغيرة معبّأة بمادة الكريستال المخدّرة تقدّر بنحو 26 غراماً، أمبولات تُستخدم للتعاطي ملوّثة، هواتف نقالة).وبموجب أمر قضائي، تمكّنت قوة أخرى من الشرطة الاتحاديَّة من تنفيذ عمليَّة تفتيش لدار متهم مُلقى عليه القبض في وقت سابق بناحية النهروان، تمَّ خلالها ضبط مواد تُستخدم لتعاطي المخدرات (7 بايب تعاطٍ ملوّثة، مخزن مسدس).

وضمن عمليات بغداد، ألقي القبض على متهمين اثنين وبحوزتهما مواد مخدرة وأدوات تعاطيها، الأول أطيح به في منطقة الأمين، وضُبط بحوزته 65 غراماً من مادة الكريستال المخدرة، ميزان إلكتروني، بايب تعاطٍ، بندقيَّة كلاشنكوف، 2 مسدس، بينما ألقي القبض على الثاني في منطقة الزعفرانيَّة وبحوزته 6 بايب و2 أركيلة تعاطٍ، 2 قنينة غاز، إضافة إلى صاعق رمانة.

وفي بابل، تمكّنت مفارز مديريَّة استخبارات وأمن بابل من القبض على اثنين من تجار ومروّجي المواد المخدرة في المحافظة وضُبطت بحوزتهم كميات من مادة الكريستال والحبوب المخدرة، جرت مصادرتها وإحالة المتهمين إلى الجهات المختصَّة.


 تحرير: عبد الرحمن إبراهيم