السوداني يوجِّه بسرعة إنجاز مشاريع مداخل بغداد

الأولى 2024/07/25
...

 بغداد: الصباح


وجَّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بحسم جميع التعارضات الخاصَّة بتنفيذ مشاريع مداخل بغداد، في حين بحث مع وفد شركة (KBR) الأميركيَّة المختصَّة بالحلول الهندسيَّة والتكنولوجيَّة، المشاريع الستراتيجيَّة التي خططت لها الحكومة.

واطلع السوداني، خلال ترؤسه اجتماعاً خاصّاً بمتابعة استكمال مشاريع تأهيل مداخل مدينة بغداد، على الأعمال والإجراءات الجارية في كلِّ مشروع، واستمع إلى إيجاز عن تقدّم العمل، كما استمع إلى موقف الشركات المنفذة، والتعارضات، من أجل الوقوف على أسباب أيِّ تأخير عن الجدول الزمني للتنفيذ.

إلى ذلك، اجتمع رئيس الوزراء بوفد شركة (KBR) الأميركيَّة المتعاقدة مع الحكومة في مجال تقديم الاستشارة للمشاريع الكبرى التي تنفذها الحكومة.

وشهد الاجتماع، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء "استعراض عمل الشركة الذي يتضمَّن دعم وزارة التخطيط في المهامّ الفنيَّة والاقتصاديَّة والقانونيَّة والتجاريَّة وغيرها، وتقييم المشاريع ودراسات الجدوى، بالإضافة إلى الإشراف على التنفيذ"، لافتاً إلى أنه "تمَّت إحالة عدد من المشاريع للشركة بهدف دراستها، وهي مشاريع ستراتيجيَّة خططت لها الحكومة ضمن برنامجها، وسياستها التي تهدف إلى تطوير الاقتصاد بجميع قطاعاته، بما يساعد على تنويع مصادر الدخل، وإحداث تنمية اقتصاديَّة".

وأبدت الشركة استعدادها "لتقديم المساعدة في رقمنة التقارير الحكوميَّة، وتخزين البيانات واسترجاعها، وكذلك العمل مع صندوق العراق للتنمية في تبسيط التقارير والإجراءات اللاحقة، وفي مجال جذب الاستثمارات الخارجيَّة، وزيادة مستوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتحديد خيارات التمويل للمشاريع الرئيسة".