شـــكـــو مــــاكـــو

الصفحة الاخيرة 2024/08/08
...



الطَّفّ





تقيم جمعية الأدباء الشعبيين، مهرجان الطَّف الثاني، في السادسة من مساء يوم بعد غد.. السبت، على قاعة نازك الملائكة، في الكرادة داخل.

وقال رئيس الجمعية الشاعر عداي السلطاني لـ "الصباح": يشارك في المهرجان خمسة عشر شاعراً، من أجيال واساليب متباينة، تصب في بطولات شهداء الطّف.. من بغداد ومحافظات العراق كافة.





البديري







يعكف الفنان قاسم البديري، على كتابة مسرحية "إمرأة في السوق" ومسلسل تلفزيوني بعنوان "حضن بغداد" تدور أحداثه بين محافظتي.. بغداد وذي قار.

وقال البديري لـ"الصباح": المسلسل من ثلاثين حلقة، مدة الحلقة الواحدة خمس وأربعون دقيقة، مؤكداً: تدور الأحداث في فضاءات دراميّة متنوعة.. حب ومعارضة وجمال وإبداع أدبي وفني ووجاهة اجتماعية. 



Youth




تشكّلت مؤسسة شبابيّة باسم For Youth تعنى بتنظيم دورات ستراتيجية لاكتشاف مواهب الشباب، وقالت رئيسة المؤسسة علا الشهابي: تستند المؤسسة إلى تجارب سابقة تصب بإتجاه أهداف قائمة على العمل التطوعي، الجامع لمواهب أعضائها في الفن والأدب والإعلام والعلوم الأخرى.. تربية ورياضة وهندسة وطب وتكنولوجيا واقتصاد واجتماع وتاريخ وجغرافية 

وسواها.





رؤى




يقيم منتدى بيتنا الثقافي بالتعاون مع منظمة شبكة كوئز ونخل، جلسة حوارية ومعرضاً للصور بعنوان السيادة الغذائية في العراق واستقلالية الفلاحين.. رؤى طبقية بعد غدٍ السبت.. يدير الجلسة أنصار جاسم، ويتحدث فيها كل من أحمد القصير، والدكتور محمد ياسين، وحيدر زامل.

ويحمل المعرض عنوان قصص الزراعة والمقاومة من كردستان والعراق.