منتخب الشباب يشدّ الرحال إلى الصين

الرياضة 2024/09/01
...

  بغداد: حيدر كاظم


غادرنا أمس السبت وفد منتخبنا الشبابي لكرة القدم متوجّهاً إلى الصين من أجل الدخول في معسكر تدريبي للوقوف على جاهزيَّة الفريق فنياً وبدنياً قبيل انطلاق التصفيات الآسيويَّة.

وتعدّ محطة الصين التحضيريَّة خاتمة المنهاج الإعدادي لليوث الرافدين، تلبية للدعوة الموجَّهة من قبل الاتحاد الصيني، وتتضمَّن إقامة مباراتين تجريبيتين بين المنتخبين، أثناء فترة “فيفا داي” وتحديداً يومي الخامس والعاشر من أيلول الحالي، تأهباً للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا تحت 20 عاماً، والمزمع انطلاقها للمدة من 21 ولغاية 29 من الشهر الحالي، إذ يتنافس فريقنا ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب الفلبين وبروناي وتايلاند صاحبة الضيافة.

وعمل الجهاز الفني لمنتخبنا الشبابي خلال الفترة السابقة على تعزيز عاملي التفاهم والانسجام بين اللاعبين بغية تقديم أفضل العروض الفنية أثناء المشاركة في التصفيات القارية، معتمداً على المباريات الودية التي استفاد منها كثيراً في عملية البناء البدني الصحيح، إذ أصبحت لديه رؤية كاملة بشأن التشكيلة المناسبة للدفاع عن ألوان كرتنا آسيوياً. ولعب منتخبنا أمام الأحمر البحريني ودياً في مباراتين ضمن معسكره التحضيري الذي أقيم في محافظة البصرة مطلع آب الماضي، حينها أسفرت المواجهة الأولى عن تفوقنا بثلاثية نظيفة، بينما انتهت الثانية بالتعادل (1 – 1)، كما واجه نظيره اليمني في مباراتين، اللقاء الودي الأول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في حين تغلب الليوث بالتجريبية الثانية بنتيجة هدفين من دون رد.

يذكر أنَّ نظام التصفيات القارية ينص على تأهل أصحاب المراكز الأولى، فضلاً عن أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المرتبة الثانية في المجموعات العشر، مباشرة إلى النهائيات المقررة إقامتها في الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 شباط 2025.