فريق ديالى يعسكر في أربيل

الرياضة 2024/09/01
...

 بغداد: الصباح الرياضي

    

من المؤمل أن يشرع فريق ديالى لكرة القدم، غداً الاثنين، بمعسكره التحضيري في محافظة أربيل، من أجل إقامة العديد من المباريات التجريبية التي تدخل ضمن تحضيراته لمنافسات دوري نجوم العراق بكرة القدم، المقرر انطلاقه نهاية الشهر الحالي.

وقال مدرب كرة ديالى صادق حنون في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ محطة أربيل التحضيرية تأتي مكملة للخطوات الماضية التي جرى فيها تكثيف الوحدات التدريبية منذ 10 أيام، والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى البدني عن طريق تمارين الحديد، إلى جانب توزيع المهام بين اللاعبين».

 وأكد أن “فريقه سيخوض مباراتين وديتين في معسكر أربيل، أمام الكهرباء والنجف، من أجل الاطلاع على مستوى اللاعبين ومدى استجابتهم الخططية والذهنية قبل الدخول بمنافسات الدوري “، مشيرا إلى أن “الطواقم التدريبية عادة ما تبحث عن الاستقرار الفني خلال تلك التوقفات الإعدادية، من أجل تصحيح وتعديل المناهج وزيادة جرعات التمارين».

وكشف عن “ تأخر انضمام المحترفين بسبب الأمور الإدارية، إذ من المقرر أن يلتحق بالمعسكر في غضون الأيام المقبلة المحترف النيجيري بنامين أكور والبرازيليان بنتالي وتوتو”، مشددا على “ مناقشة العديد من الأسماء، ووقع الاختيار على ثلاثة فقط، وحرصنا على النوعية والعطاء داخل الملعب، بالإضافة إلى تجديد عقود أغلب اللاعبين الذي مثلوا ديالى في الموسم الماضي ضمن الدوري الممتاز، وهذا يسهل عملية فرض أسلوب اللعب والتجانس في المراكز».

وفي ختام حديثه أوضح حنون أن “ الهيئة الإدارية حرصت على توفير جميع مستلزمات نجاح عمل الملاك التدريبي وتذليل الصعوبات، الأمر الذي قاد الفريق إلى التتويج بلقب الدوري الممتاز للموسم الماضي 2023 - 2024، وضمان التأهل إلى نجوم العراق”.