قمة إيطالية مرتقبة بين يوفنتوس وروما

الرياضة 2024/09/01
...

 بغداد : الصباح الرياضي


تقام اليوم الأحد في مدينة تورينو، القمة الكروية المرتقبة بين صاحب الأرض والضيافة يوفنتوس وغريمه التقليدي روما، ضمن الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإيطالي، التي يواجه فيها أيضا فيورنتينا نظيره مونزا، بينما يلعب جنوى ضد فيرونا، ويقابل أودينيزي متحديه كومو.

ويحتل الفريق المضيف حاليا المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بعد تغلبه على كومو وهيلاس فيرونا بواقع (3 - 0)، إذ يلجأ المدرب البيانكونيري الحالي تياغو موتا إلى نظام 4 – 3 -  3، إذ يشغل كل من البلجيكي صامويل مبانغولا وأندريا كامبياسو ودوشان فلاهوفيتش أدوارا مميزة في الفريق، مدعومين بقدرات لاعب خط الوسط مانويل لوكاتيلي، الذي يمتاز بدقة التمريرات والتحكم بإيقاع التحضير، بينما أشارت إحصاءات مدرب اللياقة إلى ابتعاد اللاعبين تورام، وفيليب كوستيتش، وتيموثي ويا، عن المواجهة لعدم الجاهزية.

في المقابل، يحتل الفريق الزائر روما حاليا المركز الخامس عشر، ولم يظفر لغاية الآن إلا بنقطة واحدة من مباراتين. نقاد الكالتشيو ألمحوا إلى أن مدرب ذئاب العاصمة دي روسي لم يظهر الصلابة الدفاعية المطلوبة حتى هذه اللحظة، وأن خط هجومه بقيادة ماتياس سوليه وباولو ديبالا وأرتيم دوفيك والشعراوي بحاجة إلى توظيف خططي آخر، في المقابل يتولى لاعب الوسط لورينزو بيليغريني مسؤولية خلق اللعب الهجومي وإضافة الإبداع إلى خط الوسط. 

وفي مباراة أخرى تجمع بين أودينيزي وكومو، التي يتوقع لها أن تكون مفتوحة بسبب أسلوب لعب الفريقين، يطمح الفريق الوافد الذي يحترف فيه لاعبنا الموهوب علي جاسم، إلى تحقيق الفوز، لاسيما بعد تعادله الإيجابي الأخير أمام كالياري، إذ يراهن المدرب سيسك فابريغاس على الشكل الخططي 4 - 4 - 2 بفضل تحركات المهاجمين أندريا بيلوتي وباتريك كوتروني، موظفا ببراعة سرعة وتمريرات عرضية فعالة للظهير ألبرتو مورينو إلى جانب بقية اللاعبين.