شفيونتيك تبلغ ثمن نهائي بطولة أميركا للتنس

الرياضة 2024/09/02
...

  نيويورك: أ ف  ب

لم تجد شفيونتيك، بطلة 2022 الباحثة عن لقبها الكبير السادس، صعوبة كبرى في بلوغ ثمن نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على بافليوتشينكوفا في ملاعب فلاشينغ ميدوز 6 - 4 و6 - 2 في لقاء استغرق ساعة و32 دقيقة.
وحسمت شفيونتيك اللقاء من دون أن تحصل منافستها على أي فرصة لكسر إرسال ابنة الـ23 عاما، ورغم ذلك “ما زال بإمكاني التحسن في جميع النواحي” وفق ما أفادت، مضيفة: “ما زلت بعيدة كل البعد عن الكمال رغم أني الرقم واحد في العالم، وسبق لي الفوز بهذه البطولة».
وستتواجه البولندية المتوجة هذا العام ببطولة رولان غاروس للمرة الثالثة تواليا والرابعة في آخر خمسة أعوام، في الدور المقبل مع الروسية ليودميلا سامسونوفا السادسة عشرة والفائزة على الأميركية آشلين كروغر 6 - 1 و6 - 1.
وتأمل شفيونتيك ألا يتكرر سيناريو العام الماضي حين تنازلت عن اللقب بخروجها من ثمن النهائي على يد اللاتفية يلينا أوستابنكو.
وبلغت الإيطالية جازمين باوليني المصنّفة خامسة ثمن النهائي أيضا، بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6 - 3 و6 - 4.
وستلعب مواجهتها المقبلة مع التشيكية كارولينا موخوفا المصنّفة 52 عالميا.
بدورها، تأهلت الأميركية جيسيكا بيغولا السادسة عقب تغلبها على الإسبانية جيسيكا بوساس مانيرو (74) بنتيجة واحدة 6 - 3 في المجموعتين، وستلتقي مع الروسية ديانا شنايدر الثامنة عشرة، وتأهلت أيضا المخضرمة الدنماركية كارولاين فوزنياكي، وذلك بفوزها على الفرنسية جيسيكا بونشيه 6 - 3 و6 - 2، لتواجه البرازيلية بياتريز حداد
مايا.