العراق يشارك باجتماع المجلـس الاقتصادي العربي

الثانية والثالثة 2024/09/02
...

 القاهرة : إسراء خليفة

من المقرر أن تبدأ أعمال اللجنة الاقتصادية العربية، اليوم الاثنين، للتحضير لأعمال الدورة الـ "114"  للمجلـس الاقتصــادي والاجتماعــي لجامعة الدول العربية، الذي سيعقد على المستوى الوزاري يوم الخميس المقبل، بمشاركة وزير التجارة أثير داود سلمان الغريري.
ويمثل العراق في اجتماعات المجلـس الاقتصــادي والاجتماعــي، وفدان ، الأول من وزارة العمل، وسيحضر اجتماعات اللجنة الاجتماعية العربية، بينما سيكون الوفد الثاني من وزارة التجارة وسيشارك في اجتماع اللجنة الاقتصادية .
وكانت اللجنة الاجتماعية العربية عقدت اجتماعها، أمس الأحد، بمشاركة وفد من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وتم رفع عدد من القرارات للمجلس .
ويسبق انعقاد الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم الخميس المقبل، الذي سيشارك فيه وزير التجارة، اجتماع لكبار المسؤولين في المجلس بعد غد الأربعاء.
وصرحت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة، أن الدورة الـ "114" للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بدأت أعمالها باللجنة الاجتماعية للمجلس.
وأضافت أبوغزالة، أن اللجنة الاجتماعية اطلعت على تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي تضمن كافة الجهود والأنشطة التي تمت بين دورتي المجلس في مختلف قطاعات العمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك.
وتابعت، أن التقرير ركز على مواصلة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لخطة التنمية المستدامة 2030، ودعم الفئات الضعيفة في المجتمع، وغيرها من الأنشطة ذات الصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، والصحة والشباب والمرأة والأسرة والطفولة، والسياسات السكانية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، والهجرة والمغتربين، والتعليم والبحث العلمي والثقافة وحوار الحضارات.