اتحاد السلة يحدد موعد انطلاق الدوري وكأس المثابرة

الرياضة 2024/09/03
...

 بغداد: أوس عبد الستار

حدد الاتحاد المركزي لكرة السلة أمس الاثنين، (الثالث عشر والرابع عشر) من شهر أيلول الحالي، موعداً لإقامة مباراة كأس المثابرة فضلاً عن موعد انطلاق مسابقة دوري المحترفين، إلى جانب الكشف عن لوائح البطولة وتثبيت آلية استقطاب اللاعبين الوافدين (الأجانب)  للموسم المقبل.


وقال رئيس الاتحاد المركزي للعبة الدكتور حسين العميدي في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن” مباراة كأس المثابرة ستقام يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر أيلول الحالي وستجمع بين المتوَّج بلقب الدوري للموسم الماضي الدفاع الجوي ووصيفه فريق الكرخ» .

وأضاف أن “ مسابقة دوري المحترفين للموسم 

2024 - 2025، ستنطلق في اليوم التالي أي في الرابع عشر من الشهر الحالي بمشاركة 11 نادياً يمثلون مختلف محافظات العراق هم : (الحلة وغاز الشمال ودجلة الجامعة والكرخ والشرطة والحشد الشعبي وزاخو والكهرباء والدفاع الجوي إضافة إلى الوافدين الجديدين التجارة ودربندخان).

وأوضح أن “ آلية المسابقة ستكون بنظام الدوري من مرحلتين إذ سيتأهل أول ثمانية فرق إلى دور “ بلاي اوف” لينتقل منهم أربعة فرق إلى المربع الذهبي وبنفس النظام تلعب مباريات الدور» .

وأشار إلى أن “ قرعة المباريات للجولة الأولى من المرحلة الأولى أسفرت عن المواجهات التالية إذ سيلاقي الحلة الدفاع الجوي بينما سيلعب غاز الشمال أمام الشرطة ودجلة الجامعة سيواجه الحشد الشعبي دربندخان سيلاعب التجارة والكرخ وزاخو، في حين سيكون فريق الكهرباء في حالة انتظار» .