سينر بمواجهة مدفيديف في ربع نهائي أميركا للتنس

الرياضة 2024/09/04
...

   نيويورك: أ ف ب

يواجه الإيطالي يانيك سينر، المصنف أول عالمياً، الروسي دانييل مدفيديف الخامس بعد تأهلهما إلى الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.
وبلغ سينر، الفائز في بداية العام بلقبه الكبير الأول بعد تتويجه بطلا لأستراليا المفتوحة، ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز للمرة الثانية في مسيرته بفوزه الصعب على الأميركي تومي بول الرابع عشر 7 - 6 (7 - 3) و7 - 6 (7 - 5) و6 - 1 في ساعتين و42 دقيقة.
وبدا الإيطالي البالغ 23 عاماً في طريقه لخسارة المجموعة الأولى بعد تخلفه 1 - 4، لكنه عاد من بعيد في طريقه ليكون اللاعب الوحيد هذا العام الذي يبلغ أقله الدور ربع النهائي في جميع البطولات الأربع الكبرى.
وقال سينر “على الصعيد الذهني، لم أبدأ جيداً المجموعة الأولى لكني بقيت في الأجواء. كانت هناك بعض التقلبات لكني وجدت وتيرتي في نهاية اللقاء”، كاسراً إرسال بول مرتين في المجموعة الثالثة.
ويأمل الإيطالي أن يكون أكثر توفيقاً من عام 2022 حين انتهى مشواره في ربع النهائي على يد النرويجي كاسبر رود، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً ضد مدفيديف الذي بلغ هذا الدور للمرة الخامسة في مسيرته بفوزه السهل على البرتغالي نونو بورغيش 6 - 0 و6 - 1 و6 - 3.
واحتاج بطل 2021 ووصيف 2013 و2019 إلى ساعة و51 دقيقة كي يحقق فوزه الثالث من أصل ثلاث مواجهات مع البرتغالي المصنف 34 عالمياً.